ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أحمد سعيد عبدالغني.. ابن سوق العصر

الخميس 10-01 - 11:17 م
أحمد سعيد عبدالغني أحمد سعيد عبدالغني


الفنان أحمد سعيد عبد الغني من مواليد 10 يناير 1976، نشأ في عائلة فنية، فوالده الفنان سعيد عبد الغني وخالته الفنانة زهرة العلا. اشترك في العديد من الأعمال وتمتع بتميز أداءه في أداور الشر.

بدًا أعماله بمسلسل أم كلثوم مع الفنانة صابرين، وقام بدور طلعت المغازي في مسلسل سوق العصر. كما شارك في مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود مع الفنان يحيى الفخراني بدور بيبرس الابن الضال، ولعب دور الشاب اللعوب في مسلسل الحقيقة والسراب.

تخرج عبدالغني في كلية الحقوق، ثم اتجه بعدها للعمل في مجال الصحافة، حيث التحق بجريدة الأهرام وعمل بها لفترة، اتجه لعالم التمثيل، وانطلق مشواره الفني على خشبة أبوالفنون.

كان ظهوره الأول في التلفزيون من خلال مشاركته في الجزء الأول من مسلسل "زيزينيا" في عام ١٩٩٧.

توالت مشاركاته في الدراما، حيث قدم العديد من الأدوار الناجحة في مسلسلات هامة نذكر منها، "أم كلثوم، سوق العصر، عباس الأبيض في اليوم الأسود، الحقيقة والسراب، حديث الصباح والمساء"، أما في السينما، فشارك في أفلام: "٨٪؜، مطب صناعي، البشمهندس حسن، جوبا، حين ميسرة، كامل الأوصاف".


تزوج في عام ٢٠١٣، من فتاة من خارج الوسط الفني، وأنجب طفلين، يحرص على مشاركة جمهوره بصورهما عبر منصات السوشيال ميديا الخاصة به.


أصبحت جملته الشهيرة "ماما يا ستي" في مسلسل "الحقيقة والسراب" إحدى أشهر الجمل المستخدمة في الكوميكس أو المميز المتدوالة بين رواد السوشيال ميديا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة