ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الرياضة في حوار لـ"سبوتنيك": ملاعبنا مستعدة لاستقبال "الكان".. وهذه فرصنا لحصد البطولة

الأربعاء 09-01 - 02:30 م
وزير الرياضة أشرف وزير الرياضة أشرف صبحي
أجرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" حوارًا مع وزير الرياضة أشرف صبحي، تابعه "العربية نيوز"، كشف فيه عن استعدادات مصر بشأن استضافة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019.

وإليكم نص الحوار:



في البداية، هل الملاعب المصرية جاهزة لإقامة مباريات البطولة عليها؟
بالتأكيد، نحن ملتزمون بكل متطلبات الكاف، والشروط التي يجب توافرها في الملاعب، وقدمنا الضمان الحكومي الذي يتضمن تلبية كافة الشروط والتجهيزات اللازمة في الملاعب، وفوزنا يؤكد جاهزيتنا لذلك، فضلا عن أن مصر بها عدد من الملاعب المجهزة بشكل ممتاز، ولدينا ملاعب كبيرة في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبني سويف والإسماعيلية ومعظم محافظات مصر، كما أن مصر شهدت أكبر عملية تطوير لشبكات الطرق بين المحافظات، الأمر الذي يؤكد استعداد مصر لتنظيم أي حدث عالمي.

وماذا تعني أهمية فوز مصر بتنظيم البطولة في هذا التوقيت؟
نحن سعداء بهذه الخطوة المهمة، خاصة أن الرياضة تعمل ضمن قطاعات الدولة المتعددة بخطى ثابتة، سواء كانت السياسية، أو الصناعية، أو الزراعية، حيث تعمل جميعها ضمن منظومة واحدة شاملة من أجل مصر.
وفيما يتعلق بأهمية الحدث والتوقيت، يتضح جليا ما تقوم به مصر من جهود، خاصة أن العالم شاهد افتتاح أكبر كنيسة ومسجد في الشرق الأوسط، خلال الأيام الماضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما ينعكس الحدث بشكل إيجابي كبير على الشارع والأسرة المصرية، وكل عشاق الرياضة في مصر والمنطقة العربية.


هناك تخوفات من الناحية الأمنية.. فهل من إجراءات بهذا الشأن ؟
نضع في اعتبارنا الجانب الأمني، إلا أنني أريد القول بأن مصر قدمت الضمان الحكومي الذي يتضمن الالتزام بكافة الجوانب الأمنية والفنية، كما أنه يتم العمل بين وزارتي الشباب والرياضة والداخلية للقيام بالترتيبات اللازمة في هذا الشأن، وأؤكد أن مصر من ضمن الدول الأكثر أمنا، في الفترة الراهنة، وذلك حسب التقارير الدولية، والعالم يشاهد كافة المؤتمرات والأحداث الدولية التي تقام على أرض مصر بشكل أمن.

كم عدد الجماهير الذين يمكن استقبالهم في مصر؟
نحن في انتظار عودة اتحاد الكرة، وسنقوم بتشكيل لجنة مشتركة للقيام بكافة الخطوات والترتيبات المطلوبة، كما أن مصر دولة سياحية وبها الكثير من الفنادق والمدن السياحية، التي يمكن من خلالها استقبال أكبر عدد من الجماهير، خلال فترة البطولة، وبالتأكيد كل الملاعب ستكون جاهزة لاستقبال السعة الكاملة لها في المباريات كافة.


برأيك ما هي أبرز العوامل التي ساهمت في الفوز بالتنظيم؟
الضمان الحكومي الذي قدمته مصر لتنظيم البطولة تضمن كافة الجوانب، وكذلك فإن مصر لديها 23 كلية تربية رياضية، وأكبر عدد قنوات رياضية، إضافة إلى تجهيزات البنية التحتية والعامل الأمني، ولدينا عدد كبير من المحترفين في الخارج الذين يمثلون اسم مصر، وكل هذه المقومات ساهمت في فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية.


ما هي أول الخطوات التي ستعمل عليها الوزارة في الأيام المقبلة؟
نحن في انتظار الاجتماع مع اتحاد الكرة لتشكيل اللجنة المشتركة كما ذكرت، لوضع كافة الترتيبات والخطوات التي سيتم العمل عليها، والتي تتضمن شروط الكاف، بحيث يتم العمل عليها وتنفيذها وفق الخطة التي ستوضع، بما يتوافق مع الجدول الزمني لتنفيذها.

هل من ترتيبات أخرى لاستضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد 2021؟
نحن نعمل على كافة الترتيبات اللازمة، وتنفيذ كافة الشروط والتجهيزات المتعلقة بالبنية التحتية، كما يشارك رئيس الوزراء، مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشكل كبير في مساندة منتخب مصر في كرة اليد ببطولة العالم، التي ستنطلق 10 يناير/كانون الثاني الجاري، في الدنمارك وألمانيا، ونعمل على توفير كل الدعم المعنوي والفني للمنتخبات المصرية في الرياضة، بشكل عام.

هل ترى أن المنتخب المصري يمكنه الفوز بالبطولة هذا العام؟
سنعمل على توفير المناخ المناسب لكل أعضاء المنتخب، وفيما يتعلق بالجانب الفني فمصر لديها أكبر عدد من اللاعبين المحترفين في الخارج، الذين يمثلون الكرة المصرية في أكبر الأندية العالمية، وأرى أن المنتخب في حالة جيدة، ويمكن تحقيق النتائج التي يرغب فيها الشارع المصري.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads