ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"جوع الشتاء".. كيف تتخلص منه؟

الإثنين 07-01 - 08:31 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
في فصل اشتاء نحوع باستمرار ونحاول سد الجوع بأي طريقة فيزداد وزننا وهذا الأمر يزعجنا كثيرا، فكل فتاة منا نحلم بقوام ممشوق وبجسم ووزن مثالي ولا تحتاج لزيادة السعرات الحرارية في الجسم، بل تحتاج لأطعمة تقلل من زيادة الوزن وفي نفس الوقت تشعرها بالشبع.

وللحصول عزيزتي الفتاة على وزن مثالي في الشتاء، يمكن تناول أنواع معينة من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية بدلا من الأطعمة الدسمة، وهذه الفاكهة بناءً على ما نشره موقع"بولد سكاي" كالآتي:

البطيخ
يعتبر البطيخ أحد أفضل الفواكه منخفضة الكربوهيدرات، فيمكن تناوله لفقدان الوزن، فهو يحتوى على 30 سعرا حراريا فقط، ويحتوى على 92% من الماء وبالتالى يشعرك بالشبع ويقلل من رغبتك فى تناول الطعام.

الفراولة
الفراولة منخفضة فى الكربوهيدرات، ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائى للمساعدة على خسارة الوزن.

الأفوكادو
الأفوكادو يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ويعد حلا مثاليا لخسارة الوزن، لأنه يساعد فى خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد.

التوت
التوت يحتوى على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين الذى يساعد على الشعور بالامتلاء، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن.

الخوخ
الخوخ منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ويساعد على رفع معدل حرق الجسم، وبالتالي فقدان الوزن.

الشمام
الشمام اختيار مثالى للمساعدة على فقدان الوزن، فهو يحتوى على 34 سعرا حراريا فقط، ونسبة الكربوهيدرات في الشمام قليلة، ويحتوي على ألياف تشعر المعدة بالامتلاء والشبع لفترات طويلة.

الجوافة
الجوافة مليئة بالألياف، وتحتوى على عناصر غذائية مهمة مثل كالبوتاسيوم والفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة تساعد على رفع معدل الحرق والتخلص من الدهون المزعجة، فهي من أفضل انواع الفاكهة التي تسد جوع الإنسان وفي نفس الوقت تنقص الوزن.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة