ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"المصريين.. إيد واحدة".. مسلمون وأقباط يشاركون في افتتاح مسجد الفتاح العليم.. ويؤكدون: "كله من أجل مصر"

الأحد 06-01 - 04:19 م
جانب من الحدث جانب من الحدث


في مشهد يدل على الوحدة الوطنية، يشارك مسلمون وأقباط في افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهناك أكثر من 1500 استطاعوا أن ينجزوا المهمة بنجاح، وتمكنوا من تشطيب، وإنهاء تنفيذ أكبر صح دينى فى الشرق الأوسط.



و يشارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، فى افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يرافقه وفد من أبناء الأزهر الشريف.

و صرح الأب هانى باخوم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، أن غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، يشارك فى الاحتفال بافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، بتشريف رئيس الجمهورية، اليوم السادس من يناير 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.


أكد المهندس جوزيف فريد، مدير مشروع قاعات مسجد الفتاح العليم، أنه مصري ولا يمارس مهنته وفقا لديانته، موضحا أنه شارك في تنفيذ وبناء 4 مساجد قبل مسجد العاصمة الإدارية الجديدة .


وأضاف فريد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، الأحد 6 يناير، أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال في المسجد بنسبة 100% وسيتم الافتتاح اليوم الأحد 6 يناير، موضحا أن مساحة كل قاعة من قاعتي المناسبات الملحقتين بالمسجد في العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 2500 متر مسطح مقسمين إلى قاعتين كبار وخمس قاعات في مبنى آخر .


أشار إلى أن العمل في الموقع بدأ منذ سنة ونصف، وتم التعاون في التنفيذ مع شركة المقاولون العرب تحت إشراف المكاتب الاستشارية المتخصصة في تصميم المسجد والقاعات.


و أعلن الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة وتوابعها، أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيلقى كلمة بمسجد "الفتاح العليم" عقب افتتاحه غدا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وضيوف مصر المشاركين في هذه المناسبة التاريخية.



وقال الأنبا مرقس في تصريح له اليوم، إنه عقب افتتاح مسجد الفتاح العليم سيتوجه الرئيس السيسي لافتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح" بحضور البابا تواضروس وضيوف مصر، موضحا أن تزامن افتتاح أكبر مسجد وكاتدرائية بالشرق الأوسط رسالة للعالم كله على وحدة المصريين وتلاحمهم، وأنهم جميعا يعيشون تحت سماء وطن واحد.


و أعرب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن إعجابه بإطلاق اسم «الفتاح العليم»، على مسجد العاصمة الإدارية الجديدة، المقرر أن يفتتحه الرئيس السيسى، غدا، قائلا: «المسجد والكاتدرائية اللى هيفتحهم الرئيس بكرة.. أنا عاجبنى الاسم قوى، هذا اسم ورد في القرآن».

وفسر الجندى، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، قول الله تعالى: «قل يجمع بيننا ربنا وهو الفتاح العليم»، وهو يعنى أن الله يجمع بين عباده في مشتركات كثيرة في الدنيا والآخرة، وهذا لعله إلهية.



ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads