ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"طقس عيد الميلاد المجيد".. البرودة تسيطر على محافظات مصر.. وهذه نصيحة الأرصاد الجوية للمحتفلين

الأحد 06-01 - 01:00 م
أرشيفية أرشيفية


توقع خبراء الأرصاد أن تشهد الأجواء، خلال الساعات المقبلة، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء مع نشاط للرياح واضطراب بالملاحة البحرية، ذلك تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد .

وعن طقس اليوم الأحد، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد خاصة يومي الأحد والاثنين انخفاضًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 - 4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة، في بيان، لها، أن يكون الطقس مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا على جميع الأنحاء، يصل حد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.


كما توقعت الهيئة، أن تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة.
.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأحد والاثنين:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 15 درجة مئوية

السواحل الشمالية الغربية من 15 إلى 14 درجة مئوية

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 16 إلى 15 درجة مئوية

محافظات شمال الصعيد من 16 إلى 15 درجة مئوية

محافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 19 درجة مئوية

محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية




و قدم الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين خلال احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد، داعيًا إياهم لارتداء الملابس الثقيلة، بسبب شدة البرودة ليلا.


وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة على "اكسترا نيوز"، إن البلاد تشهد اليوم الأحد 6 يناير ،حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة متمثلة فى انخفاض الحرارة 4 درجات ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.


وأضاف عبد العال، أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة وشبورة في بعض الأماكن، موضحا أن الطقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً، موضحًا أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون مصحوبة بالأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads