ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مانشستر سيتي ضد ليفربول.. لقاء أمل العودة لـ"جوارديولا".. هل يستطع "صلاح" ورفاقه إجتياز المهمة؟

الأربعاء 02-01 - 12:19 م
ليفربول ليفربول


يلتقي نادي مانشستر سيتي ضد منافسه نادي ليفربول المحترف في صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح، يوم الخميس القادمة في العاشرة مساءً علي ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وقد ترسم تلك المواجهة خريطة طريق المنافسة على اللقب هذا الموسم، إذ سيؤدي فوز ليفربول إلى اتساع فارق النقاط مع حامل اللقب مانشستر سيتي نحو 10 نقاط، وسيكون بذلك قد قطع خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب الغائب منذ العام 1990.

أما مانشستر سيتي فليس أمامه سوى الفوز واقتناص النقاط الثلاث؛ لتضييق فارق النقاط مع ليفربول إلى 4 فقط، انتظارًا لما ستسفر عنه باقي المباريات في المسابقة.

وأعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية، عن إذاعة ذلك اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس 2 HD بتعليق رؤوف خليف، وسيبدأ الاستديو التحليلي المباراة في التاسعة والنصف مساءً قبل المباراة بنصف ساعة.

ويرغب أبناء بيب جوارديولا في تحقيق الهزيمة الأولي لنادي ليفربول في هذا الموسم، وإيقاف مسيرة الريدز منذ بداية الدوري، حيث لم يخسر أي لقاء حتي الآن.

بينما يريد زملاء محمد صلاح في تكرار الفوز الذي حققه الفريق في الموسم الماضي علي ملعب الاتحاد بنتيجة 2-1، حيث سجل محمد صلاح وفيرمينيو هدفي ليفربول، واحرز جيسوس هدف السيتي الوحيد.

وفاز نادي ليفربول الإنجليزي أمام نادي أرسنال بالجولة الماضية بنتيحة 5-1 علي ملعب الانفيلد، وحقق السيتي الانتصار أمام نادي ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، ويحتل نادي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة، بينما يحل نادي مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 47 نقطة.


وواصل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، استعداداته للمواجهة النارية التى يخوضها أمام مانشستر سيتى.


وشارك محمد صلاح فى تدريبات ليفربول التى أقيمت مساء اليوم، الثلاثاء، مع بقية نجوم الريدز، استعدادًا للمواجهة الحاسمة أمام المان سيتيى، والمقرر لها فى العاشرة من مساء غدٍ الخميس، على ملعب "الاتحاد"، فى قمة منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".


وألقى موقع “ليفربول إيكو” الأضواء على التشكيلة المتوقعة، التي يمكن أن يبدأ بها الألماني يورغن كلوب المباراة المقبلة أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، في المرحلة الـ21 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار موقع “ليفربول إيكو” في تقرير إلى أن الألماني كلوب لن يغيّر كثيرًا في تشكيلة فريقه التي سيبدأ بها مباراة مانشستر سيتي يوم الخميس، باستثناء مركز واحد فقط، يمكن أن يشهد تعديلًا حسب الخطة التي سيخوض بها المباراة.

وقال الموقع إنه لا خلاف على حارس المرمى البرازيلي أليسون باكير، ورباعي الظهر ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وديان لوفرين وروبرتسون.

وفي وسط الملعب، سيلعب كلوب بالهولندي فينالدوم والبرازيلي فابينيو، ويبقى الاختيار في نهاية المطاف معلقًا بين السويسري المتألق مؤخرًا شيردان شاكيري، والغيني نابي كايتا أو جوردان هندرسون.

وفي الهجوم سيشارك الثلاثي الناري المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وقال ليفربول إيكو، إن كلوب إذا أراد المزيد من السيطرة على منطقة وسط الملعب، واللعب بحرص دفاعي، فإن اختياره سيكون نابي كيتا أو هندرسون، أما إذا لجأ إلى خيار مفاجأة مانشستر سيتي هجوميًا، فإنه سيشرك شاكيري خلف ثلاثي الهجوم.


من جانبه، قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن الفوز فقط هو الذي سيجعل فريقه يستمر في المنافسة على اللقب.

وأضاف: "إذا خسرنا أي نقاط أمام ليفربول، فإن الأمر سيكون منتهيًا، أو مستحيلًا بمعنى أدق"، وتابع: "من المؤكد أن ليفربول سيخسر نقاطًا في مشواره بالدوري، ولكنه لن يخسر الكثير من النقاط".


وأردف: "لا أريد أن أبعث رسائل، ليفربول يعلم ما هي المهمة التي تنتظره، ونحن أيضًا نعلم ما يتعين علينا فعله، نلعب على أرضنا في ملعب الاتحاد، الفارق كبير معهم، 7 نقاط، خاصة في ظل قوة ليفربول وثبات مستواهم".

وأكد مدرب مانشستر سيتي أن جماهير السيتزن سيكون لها دور كبير في دعم الفريق في الموقعة الحاسمة أمام ليفربول، وقال: "نأمل أن نحصل على دعم إضافي من المشجعين في ملعب الاتحاد، سيكون ذلك عاملًا في صالحنا بطبيعة الحال".


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads