ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الوطنية للإعلام تحتفل بالعام الميلادي الجديد

السبت 29-12 - 01:11 م
مبنى الاذاعة والتليفزيون مبنى الاذاعة والتليفزيون
أمنية بدر
أعدت إذاعات وشاشات الهيئة الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة للاحتفال بالعام الميلادي الجديد 2019 وجاءت تفاصيل الخرائط البرامجية لقطاعات الوطنية للإعلام كالتالي

خريطة الإذاعة المصرية للاحتفال بالعام الميلادي الجديد

يقدم قطاع الاذاعة المصرية احتفالية على مدار يوم رأس السنة الميلادية وستقوم كل شبكة بتنفيذ خطة الاحتفال الخاصة بها وفقاً لطبيعة خطابها.

حيث جاءت خطة شبكة البرنامج العام والتي تشمل إذاعتي البرنامج العام وإذاعة الكبار للاحتفال بالعام الميلادي الجديد بإذاعة عدد من الفقرات المفتوحة طوال يوم الاثنين 31/ 12/ 2018 للتواصل مع المستمعين والكتاب والفنانين للتهنئة بالعام الجديد ومنها: بالأمل اهلا 2019، تحيا مصر، ملف انجازات الوطن، طريق الحرير، من القاهرة.

وتذيع الشبكة عدد من البرامج الثقافية المطوعة للمناسبة ومنها: أوراق لها قلوب، احلي الاشعار، الرسم بالكلمات، فكر وفن.
و تطوع الشبكة برنامج "إلي ربات البيوت" للمناسبة والحديث عن نماذج للمرأة المصرية الناجحة في عام 2018.

كما تذيع مجموعة من البرامج الدينية للحديث عن المناسبة واستقبال العام الجديد ومنها: "حديث الصباح" و"المجلة الإسلامية" لباقة من علماء الدين، وسيتم إذاعة عدد من برقيات التهنئة بالعام الجديد من عدد من الشخصيات الثقافية والدينية، كما سيتم تقديم مسلسل "قصة عيسي عليه السلام".

وتقدم إذاعة الكبار مجموعة من الفترات للحديث عن حصاد عام 2018 والانجازات المنتظرة في 2019 ومنها: "دنيا جديدة .. علينا سعيدة" و"عام جديد .. والخير يزيد" و"احلام مصرية .. في سنة جاية" فضلاً عن العديد من البرامج المطوعة والأغنيات وفقرات الربط .

تحتفل الشبكة الثقافية بالإذاعة المصرية والتي تضم إذاعات البرنامج الثقافي والبرنامج الموسيقي والبرنامج الأوروبي المحلي بالعام الميلادي الجديد.

حيث ستقدم مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والأغنيات والحفلات الموسيقية التي تحتفل بالمناسبة.

كما سينقل البرنامج الموسيقي حفل اوركسترا القاهرة السيمفوني علي الهواء مباشرة.

وتشمل احتفالية شبكة الشباب والرياضة مجموعة من الفترات المفتوحة منها : فترة "لو احبك من جديد" عن كلمة من المستمعين لـ 2018، وفترة "شهر يسلم شهر" لاستعراض الانجازات الرياضية في 2018، وفترة أخري بعنوان "يا هلا" مع نجوم الرياضة لاستقبال السنة الجديدة، وتذيع في السهرة فقرة "استقبال حافل" للإعلان عن نتيجة استفتاء الشباب والرياضة وحفلة علي الهواء مع مجموعة من نجوم الغناء من الشباب.

كما سيتم تطويع مجموعة من البرامج بالإضافة الي الخريطة الغنائية بما يتناسب والاحتفالية .

وجاءت خطة إذاعة صوت العرب للاحتفال بالعام الميلادي الجديد عبر تقسيم الفترات المفتوحة طوال يوم 31/12/2018 وتتناول أحداث وحصاد الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد والإنسانيات والرياضة في عام 2018، كما يتم إذاعة حفل غنائي في ليلة رأس السنة مع نجوم العالم العربي.

تحتفل إذاعة الشرق الأوسط بالعام الميلادي الجديد من خلال يوم خاص علي العديد من البرامج والفترات، وتبدأ الاحتفالية بفترة "سنة حلوة" ولقاءات مع النجوم عن احلي ما قدموه من اعمال فنية أو مقالات صحفية خلال عام 2018 وصداها مع الجمهور، وفترة "لايك وكومنت" ولقاءات مع النقاد والمستمعين حول اهم الاعمال الفنية التي تم تقديمها خلال عام 2018 ورأيهم بها، برنامج "اللي حصل وصل " ولقاءات مع النجوم والمستمعين عن أهم المواقف التي حدثت لهم في 2018 والأماكن التي زاروها أو المناصب التي حصلوا عليها خلال العام . برنامج "شكرا" الذي يستضيف عدد من النجوم والشخصيات العامة عن اهم الشخصيات التي كان لها تأثير عليهم في 2018. وبرنامج "أكله بالألوان" مع الشيف مايا الشربيني لتقديم احلي وأحدث اكلات للعام الجديد. "حظك من أسمك لقاء مع خبيرة الابراج انجي عطايا عن توقعات الأبراج وايضا حظك من خلال حروف اسمك."كرنفال في كل مكان" عن اهم المهرجانات الفنية والأحداث في 2018 مثل مهرجان الجونة - القاهرة السينمائي وغيرها وأيضا اهم الاحداث علي المستوي العام مثل منتدي شباب العالم بشرم الشيخ . "نجوم الشرق" ولقاءات مع نجوم اوسكار الشرق الأوسط في جميع المجالات بعد اعلان نتيجة الأوسكار .

وتشمل شبكة الإذاعات الإقليمية: إذاعة القاهرة الكبرى وإذاعة وسط الدلتا وإذاعة شمال سيناء وإذاعة الإسكندرية وإذاعة القنال وإذاعة مطروح وإذاعة شمال الصعيد وإذاعة جنوب سيناء وإذاعة الوادي الجديد، حيث ستقوم شبكة الإذاعات الإقليمية بتطويع برامجها المختلفة وفقراتها المفتوحة للحديث عن الانجازات التي تمت عام 2018 علي مستوي محافظات الجمهورية وتتناول الامال والطموحات المخطط لتنفيذها عام 2019، كما ستستقبل تهانئ المستمعين وأمنياتهم للعام الجديد.

تقدم شبكة الاذاعات الموجهة التهنئة للمستمعين بحلول العام الجديد وتذيع موسيقي الاعياد وسهرات غنائية وبرامج خاصة تتناول الحصاد السياسي لـ 2018، كما ستطوع البرامج الثقافية والاقتصادية للحديث عن الاحتفال بالعام الجديد.

قطاع التلفزيون :
تحتفل قناة مصر الأولي بالعام الجديد من خلال عرض مجموعة من البرامج طوال اليوم منها: برنامج (صباح الخير يا مصر) والذي يعرض من 00:7 ص إلي 00:10 ص، ثم يليه برنامج (مصر المحروسة) و حلقة خاصة عن الاقباط.

وفي فترة العصر تعرض القناة الفيلم التسجيلي"رحلة العائلة المقدسة" بالإضافة إلي حفلات ليالي التليفزيون.

وفي فترة المساء تعرض القناة حلقات خاصة من برنامج (مصر النهاردة) وبرنامج (كورة كل يوم) للاحتفال ببداية العام الجديد.

تحتفل القناة الثانية بالعام الجديد من خلال تطويع جميع برامجها ومنها:
برنامج (بنصبح عليك) ، برنامج (مصر جميلة) ، برنامج (زينة) ، برنامج (من ماسبيرو) ، ويتم عرض الفيلم التسجيلي"رحلة العائلة المقدسة"، والانتقال لإذاعة خارجية في الساعة 8 مساء لنقل حفل دار الأوبرا بمناسبة رأس السنة الميلادية.

تحتفل قناة الفضائية المصرية بالعام الجديد من خلال عرض بعض برامج منها:
برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7.00 إلي 10.00 صباحا، يليه برنامج (شقاوة شطار) ، في فترة الظهيرة تعرض القناة برامج تتناول العام الميلادي الجديد ومنها: حديث الصباح، نت تي في، سيدتي، وفي الساعة 5.30 مساءاً تعرض القناة برنامج (مباشر من مصر) للحديث عن المناسبة.

كما تطوع القناة برنامج )نجوم الرياضة( للحديث عن حصاد العام الرياضي.

وتعرض القناة سهرة خاصة بمناسبة رأس السنة، يليه برنامج مطوع للمناسبة (ألو مصرية).

تحتفل قناة الفضائية المصرية الثانية بالعام الجديد من خلال عرض بعض برامج منها:
برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7.00 إلي 10.00 ص، وفي فترة الظهيرة تعرض برنامج (سيدتي).

كما تنضم القناة إلي الفضائية المصرية علي الهواء مباشرة في عدد من البرامج لتغطية المناسبة ومنها: برنامج (مباشر من مصر) وبرنامج ) نجوم الرياضة و(سهرة رأس السنة) وبرنامج (ألو مصرية).

قطاع القنوات المتخصصة :

يحتفل قطاع قنوات النيل المتخصصة بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة على كافة شاشات قنواته حيث تُعرض في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل حفل تكريم نجوم نايل دراما

قناة نايل لايف فخصصت القناة برامجها للاحتفال بهذه المناسبة منها برامج نهارك سعيد ، شيف ونص ، إيه الأخبار ، صفحة جديدة و في الثانية صباحاً تعرض القناة الفيلم الأجنبي "Lost World".

تعرض قناة نايل كوميدي في الساعة الرابعة عصراً الفيلم الأجنبي "A star for charismas" وفي السابعة مساءً الفيلم العربي "بنات العم" بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام مجدي ويسرا اللوزي وفي العاشرة مساءً تعرض المسرحية الكوميدية "ريا وسكينة" بطولة شادية وسهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير.

خريطة قطاع القنوات الإقليمية للاحتفال برأس السنة الميلادية:
تقوم القنوات الإقليمية في يوم رأس السنة من الساعة 3.00 عصرا بعمل بث مشترك لإذاعة الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد (كل قناة لمدة 30 دقيقة).

قناة القاهرة :
تحتفل قناة القاهرة برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

برنامج (صباح القاهرة ) والذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا و حلقة خاصة بأعياد رأس السنة الميلادية و عام 2019 .

في تمام الساعة 12.00 ظهرا يعرض برنامج (سلطة خضراء) يتضمن فقرات خاصة بالعام الجديد و الاحتفال برأس السنة.

برنامج (العاصمة و الناس) و الذي يعرض من الساعة 7.00 و حتي 8.30 مساء في حلقة خاصة عن الحصاد السياسي و الاقتصادي في 2018.

تعرض القناة عدد من البرامج الفنية و الرياضية التي تعرض الحصاد الفني و الرياضي لسنة 2018 ومنها : برنامج ( أغاني و معاني) ،برنامج ( الثالثة شو) ، و برنامج ( رياضة × رياضة ) .

في السهرة تعرض حفلة خاصة برأس السنة الجديدة .

قناة القنال:
تحتفل قناة القنال برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

برنامج (صباح القنال) والذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا و حلقة خاصة حصاد 2018.

تعرض القناة من الساعة 12.20 و حتي 1.00 ظهرا (رحلة العائلة المقدسة).

في تمام الساعة 7.00 وحتى 9.00 مساء تعرض برنامج (القنال اليوم) حلقة خاصة حصاد 2018.

وفي فترة المساء تعرض القناة برنامج (موال القناة) في حلقة مطوعة رأس السنة في الساعة 10.45 مساء.

يعرض في الساعة 11.00 مساء برنامج ( المصراوية)حيث يعرض الحصاد الرياضي .

و علي مدار اليوم يتم عرض أغاني ومنوعات و لوجهات السنة الجديدة ،و جزء من حفلات التلفزيون في منتصف الليل .

قناة الإسكندرية:
تحتفل قناة الإسكندرية برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

برنامج (صباح الإسكندرية) والذي يعرض من الساعة 9.00 وحتى 11.00 صباحا في حلقة خاصة عن حصاد 2018 في كافة المجالات بمحافظات الاقاليم.

وتعرض مجموعة من البرامج في فترة الظهيرة و المساء تتناول الاحتفال برأس السنة: برنامج (هي و اسرتها) عن حصاد الأسرة المصرية 2018، وبرنامج (خطوات شابة) عن مجموعة من الشباب وأمنياتهم لعام 2019، وبرنامج (إسكندرية مباشر).

وفي فترة المساء و السهرة يتم عرض عدد من البرامج الفنية و المنوعات التي تتناول حصاد فني و لقاءات في عدد من المجالات لعام 2018 ، إلي جانب الحصاد الرياضي لعام 2018 من تلك البرامج : (موجة نغم)، (حوار اليوم)، (بين الملاعب)،و جزء من حفلات التلفزيون في منتصف الليل .

و يتخلل اليوم احتفالات الكنائس برأس السنة الميلادية و تقديم التهاني للإخوة المسيحيين ،و كذلك يتم إذاعة الأغاني و الأفلام التسجيلية الخاصة بعام 2019،مع عرض لوجوهات العام الجديد علي مدار اليوم و الأغاني الخاصة بأعياد الميلاد المجيدة.

قناة الدلتا:
تحتفل قناة الدلتا برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

يعرض من الساعة 9.15 وحتى 11.00صباحا فترة مفتوحة تشمل حصاد العام للأطفال بالإضافة لانجازات الدلتا في المشاريع القومية و عرض لأجمل المواهب على مدار العام.

ويعرض في الساعة 12.00 ظهرا إلي الساعة 3.00 عصرا عدد من فترات التي تعرض الحصاد الخاص بالمرأة ، و حصاد بيئي لأهم القرارات و الانجازات في مدن الدلتا ، و الحصاد القانوني .

يعرض برنامج (دلتا مصر) في الساعة 6.00 إلي الساعة 7.30 مساء حلقة خاصة بالحصاد السياسي لعام 2018.

في الساعة 7.30 مساء يتم عرض فترة مفتوحة لأهم القرارات و اللقاءات التي اتخذاها الرئيس في عام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة.

في السهرة يتم عرض الحصاد الفني في برنامج ( سهرة مع) ، بالإضافة للاحتفال بلحظة استقبال العام الجديد.

ويتخلل فقرات اليوم لقاءات عن امنيات العام الجديد ، ولقاءات مع النجوم و المشاهير عن امنيات العام الجديد .

قناة طيبة:
تحتفل قناة طيبة برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

برنامج (صباح طيبة) والذي يعرض من الساعة 10.00 وحتى 12.00 ظهرا عن حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة.

وتعرض القناة برنامج (حياتنا) في الساعة 1.00 ظهرا حتي الساعة 2.30 في حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة .

وفي فترة المساء تعرض برنامج( شارع الجنوب) في حلقة مطوعة لأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة.

في السهرة تعرض احتفالية رأس السنة الجديدة على الهواء.

و تعرض القناة على مدار اليوم فواصل و أغاني بالاحتفال بقدوم العام الميلادي الجديد 2019.

قناة الصعيد
تحتفل قناة الصعيد برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تطويع عدد من البرامج منها:

في الساعة 9.30 صباحا إلي الساعة 11:00ص برنامج (صباح الصعيد) مطوعة للاحتفال بالعام الجديد و أهم انجازات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وفي تمام 11.45 ظهرا إلى 12.30 يعرض برنامج (نجوم بكرة) في حلقة مطوعة عن إنجازات عام مضي ودور الشباب في بناء المستقبل بعناية السيد الرئيس.

من الساعة 1:00 ظهرا إلي الساعة 5.30عصرا تعرض مجموعة برامج منوعة منها: برنامج( ست الستات) عن مكتسبات المرأة المصرية خلال العام ودور المرأة في بناء المجتمع المصري،برنامج لكل الناس (عن العلاقات الانسانية بين المصريين في الترابط و الوحدة الوطنية من خلال المشاركة في الاعياد الدينية )،برنامج( شباب 2030) عن النماذج الناجحة في المجتمع ،برنامج(ع الحلوة و المرة)حلقة عن الاحتفالات بأعياد رأس السنة الجديدة و مشاركة الاخوة الاقباط بالاحتفالات).

كما تعرض خلال اليوم فترات غنائية مفتوحة، إلي جانب عرض عدد من الحصادات الفنية و التنموية و السياحية لعام 2018.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟