ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأكسير السحري للحياة

الخميس 27-12 - 06:29 م
باب الحياة، حياه الروح، الداء والدواء، كل تلك أسماء أطلقت على ذلك المكان الذي ليس بمكان وانما سحر يسحر كل من يراها‘ بل أدق معنى وهو النداهه فمن يراها مرة لا يسعه سوى زيارتها مرات ومرات‘ فهي مدينة الجمال مدينة الطبيعه الخلابه الساحره انها مدينه (دهب).

فمن جاء دهب عقله ذهب، جمله تقرأها لكن لم يفهمها سوى من يذهب دهب، في دهب ليست مدينة ساحرة في الطبيعة الربانية فقط بل هي مدينة الاكسير السحري للحياة، مدينه الاسترخاء .



الأكسير السحري للحياة

سميت دهب بذلك الاسم بسبب تعامد الشمس على الرمال فتصبح كلون الذهب البراق الذي يؤثر بريقه على العين بل ويدخل القلب أيضا، أنها المدينة التي تقع داخل مصر ولكنك دائما تشعر انك لست بداخل مصر فهي تلك المدينة التي تأخذك الى عالم السحر والجمال.


الأكسير السحري للحياة

تقع دهب في محافظة جنوب سيناء وتقع على خليج العقبة، وتبعد حوالي 80 كم عن مدينة شرم الشيخ، والذي يسكن فيها حوالي 4496 نسمة من الشباب والعائلات، وتنقسم إلى قسمين جنوبا وشمالا فيقع جنوباً قرية العسلة، ومبارك، الزرنوق، ويوجد ايضا المليل، والمسبط، والمشربة، وهما مناطق تجارية بحتة والتي تبدأ من شارع الفنار.

 

والذي يعد سحر وروح ونبض المدينة بسبب اشتماله على الأسواق التجارية والأماكن الترفيهية، هذا بالاضافة الى اللايت هاوس، وايل جاردن، والواحة، بالاضافة الى الخليجيين غزالة ولاجونا، فهو الشاطئ الرملي الوحيد في المدينة.

 

وتشتهر دهب بشواطئها الصافية ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية، والتي جعلت منها من اقوي مدن العالم في الغطس والذي يذهب إليها السياح من حول العالم فقط للاستمتاع بالغطس أو الرياضات المائية الأخرى والذي يوجد منها الكثير في دهب في مناطق مختلفة منها.

 

ومن أشهر مناطق دهب الساحرة

الأكسير السحري للحياة

منطقة البلوهول

والتي تعني الثقب الأزرق فهي عبارة عن بئر عمقه 100متر داخل البحر الأحمر يتوافد إليها السياح المحترفين والمغامرين من كل مكان لممارسة رياضة الغوص او السنوركلينج وتحطيم الأرقام القياسية في تلك البقعة الا ان كثيرا منهم من لا يسعفه تلك المجازفه من الغواصين المحترفين ونفاد الاكسيجن منهم فتتم حالات وفاه كثيرة ثم يسجل اسم الغواص على لوحة من الرخام ووضعها أعلى جبل البلو هول والتي يزورها السائحين من كل مكان لإحياء ذكرى هؤلاء الغواصين.

الأكسير السحري للحياة

أما وادي جناي 

فهو من أهم وأمتع الوديان التي يتم الطلوع إليها في رحلات السفاري سواء في الغروب أو الشروق والاستمتاع بالبيتش باجي والسير بين الجبال والاستمتاع بها وايضا التسلق على الجبال والاستمتاع بجو الصحراء الطبيعي .

الأكسير السحري للحياة

منطقة الثري بولز 

وهي أحد أفضل وأهم المزارات السياحية بمدينة دهب والذهاب اليها صباحا والاستمتاع بعمل رياضة سنوركلينج وقضاء وقت ممتع على الشاطئ فى أحد أفضل المطاعم والكافيهات بالمحمية والاستمتاع بالطبيعة الخلاب وركوب الخيل والجمال .

 


الأكسير السحري للحياة

الكانيون

فهو عبارة عن مكان فريد ومميز من نوعه سواء في البحر أو البر في يوجد كانيون داخل البحر وهو كهف على عمق 50 متر في اعماق البحر الاحمر.

 

أما كانيون الجبل فهو عبارة عن جبال ملونه ويختلف الوانة مثل الاحمر،الاصفر،الاخضر،الابيض،وصنع هذا الكانيون نتيجة الزلزال الذي حدث قبل ٢ مليون سنة، فالريح الذي يهب هناك من العوامل التى تساعد على اختلاف أشكاله.


الأكسير السحري للحياة

محمية رأس أبو جالوم 

والتي تعد من أشهر وأمتع المحميات التي تحتوي على بيئتها الخاصة بين الصحراوية، والجبلية والوديان التي توجد بداخلها، والبيئة البحرية والتي تحتوي على الشعاب المرجانيه والاسماك الملونه، هذا بالاضافة الى بيئتها البرية والتي تقع في منطقة الرساسة.

 

منطقة شاطئ لاجونا 

ويقع هذا الشاطئ في خليج اللاجون وهو من أهم شواطئ دهب لأنه شاطئ رملي يذهب السياح إليه للاستمتاع بالشاطئ والرمال.

الأكسير السحري للحياة

بلو لاجون

ويعد هذا المكان من امتع الأماكن على الإطلاق والتي تذهب اليه من داخل محمية رأس أبو جالوم فإذا كنت من عشاق رياضة ركوب الأمواج والمراكب الشراعية، فأمامك فرصة كبيرة لممارسة رياضتك المفضلة هناك، حيث إن قوة وسرعة الرياح التي تهب فيها، مع وجود الجبال التي تحيط بها من جهات كثيرة، تجعلها من أفضل الأماكن لركوب الأمواج على الألواح والمراكب الشراعية .

الأكسير السحري للحياة

ممشى دهب السياحي 

والذي يعد محور دهب الحيوي المكان الذي يستمتع به عاشقي التسوق في كل شئ حيث الملابس بانواعها والفريده من نوعها والمشغولات اليدوية والبدوية في كل شئ، حيث ايضا اماكن الكافيهات والمطاعم التي لا سيما تعشق جلوسك عليها والتي تغلب عليها الديكورات الخشبية والألوان المبهجة وتطل على البحر مباشرة.

الأكسير السحري للحياة

ومن الظواهر التي تخص مدينة دهب فقط، والتي لفتت نظري وهي الهجرة إليها، وتوافد الشباب إليها للإقامة بها والبحث عن حياة افضل او عمل مشروع لهم تاركين كل ما وراءهم في المدن الذين كانوا يعيشون بها، ومع البحث وعند سؤالي لبعض من هؤلاء الشباب وجدت، ابراهيم احمد وشهرته (هيما سمكمك) والذي هاجر إلى دهب منذ 14 عام، جاء من محافظه كفر الشيخ بحثا عن الراحه والامان والهدوء والطبيعة، ومع تحدثي معه رأيته مقتنع تماما انه "من لم يذهب إلى دهب فإنه لم يولد قط" .

 

يقول هيما عندما جئت الي دهب شعرت أنني ولدت من جديد في كل شئ من افكار واحلام ‘فهو يرى رحلتها رحلة السعادة بسبب بساطتها وجمالها وهدوئها، فهي المدينة التي تسعدك بشتي الطرق من رخاء المعيشة، او من الاختلاط باهلها الطيبين الذين جاءوا أيضا للبحث عن حياة مريحة تسعدهم .

الأكسير السحري للحياة

وايضا من النماذج الغريبة على الإطلاق التي ذهبت الى دهب واردات العيش بها عندما رأت فيديو خاص بممشى دهب تقول ميادة حسن والتي تبلغ من العمر 19عاما، عندما وصلت إلى أرض دهب شعرت انني كنت في عالم وأصبحت في عالم آخر، عالم يشع بالهدوء والجمال والطبيعة، ومن أكثر ما رأيته ممتع هنا الجبال، أما الشروق التي لم تراه بهذا الجمال سوا في دهب فقط يجعل الجبال كأنها جبال من ذهب براقة، فقررت العيش بها دون أي تراخي مني واشتغلت بها اورجنيزر مع دراستي فجو دهب يساعد علي العمل والدراسة معا، فهذه التجربة تستحق التكرار من جميع الشباب.

فلا يسعني اقول ككاتبة أن حقيقة أن هذا العالم جعلني اتمني ان اعيش بها، فانني ارى دهب منبع الجمال لكل شئ حيث البساطة والجمال والرقي، كنت ومازلت وسأظل من عاشقيها فهي بؤرة الإبداع .

 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة