ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالأرقام.. حصاد قطاع التعليم العالي في ٢٠١٨ (إنفوجراف)

الأربعاء 26-12 - 02:26 م
وزير التعليم العالى وزير التعليم العالى
بلغ حجم ارتفاع الإنفاق الحكومي على البحث العلمي ٣.٤ مليار جنيه، في ٢٠١٨/٢٠١٧، كما بلغت تكلفة ٢٠ كلية جديدة في ٩ جامعات ٢.٥ مليار جنيه.

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنفو جراف، عبر الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن حصاد قطاع التعليم العالي في ٢٠١٨ وتضمن تمويل ٢.١٢٦ مشروع من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بتكلفة ١.٩ مليار جنيه.

كما تم إنفاق ٥٤٠ مليون جنيه لتمويل أكثر من ٦٢٠ مشروعا في البحوث الأساسية التطبيقية، وإنفاق ٥٠٠ مليون جنيه، لتطوير البنية التحتية للبحث العلمي تتضمن إنشاء ٣١ مركزا و٥٦ معملا مركزيا من ٢٠١٤ إلى ٢٠١٨، وتم أيضا إنفاق ١١٢ مليون جنيه تكلفة إقامة ١٢ تحالفا تكنولوجيا لربط البحث العلمي بالصناعة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس.

ويتولى المركز الإعلامي، طبقا للقرار، القيام بعدد من المهام والأنشطة التي تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال توضيح الحقائق للرأي العام، ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات في إطار من الشفافية والمصداقية، كما يتولى المركز الإعلامي أيضًا مهام عرض إنجازات وأنشطة الحكومة للمواطن المصري بصورة إعلامية مبسطة وشاملة، مع توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

ويتكون المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من أربع وحدات رئيسية هي: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئي والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وأخيرًا وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر في وسائل الإعلام المختلفة.

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن تتولى الدكتورة نعايم سعد زغلول رئاسة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ويتولى هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، الإشراف العام على جميع أعمال المركز الإعلامي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولى ملفات التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وإبراز الجهود في مختلف القطاعات، وتوضيح الحقائق، والرد على الشائعات، أهمية كبيرة، وهناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة توضيح الحقائق للمواطنين، من خلال وسائل الإعلام، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل ما تتعرض له الدولة المصرية من حروب الشائعات والفتن، التي تستدعى ضرورة التصدي لها، ومواجهتها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟