ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الإعدام شنقا لـ2 متهمين والمؤبد لآخرين في واقعتي اغتصاب وقتل بالشرقية

الأحد 23-12 - 07:10 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية اليوم الأحد، بالإعدام شنقا على شخص والمؤبد لربة منزل وآخر لتورطهم في قتل عامل وسرقته وذلك في القضية رقم 3348 لسنة 2018 جنايات قسم ثانى العاشر من رمضان والمقيدة برقم 888 لسنة 2018 كلى جنوب الزقازيق.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم وعضوية المستشارين محمد التونى ووليد مهدى وسكرتارية خالد إسماعيل.

البداية كانت بتلقي اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، بلاغا من الأهالي بالعثور على شخص متوف خلف مركز شباب المجاورة 59 بمدينة العاشر من رمضان، وتم إخطار اللواء رضا طبلية مدير الأمن فانتقل رئيس مباحث قسم ثان العاشر لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة لشخص يدعى" حمادة ر.ع." 31 عاما عامل بشركة أدوية ومقيم بالعاشر وله محل إقامة آخر بمحافظة المنيا.

وبسؤال زوجته وتدعى "ولاء.م.م."، 22 عاما، مقيمة بمحافظة المنيا، أكدت أنه أثناء قيام المجني عليه بالسير برفقتها بالطريق المؤدي للحي 12، اعترضهما مجهولون مسلحون وقاموا باستيقافهما وسرقة مصوغات خاصة بها، واصطحبوا معهم زوجها ووجهوا له عدة طعنات بمناطق بالجسم أودت بحياته على الفور ولاذوا بالفرار هاربين.

ومن خلال التحريات تبين أن وراء ارتكاب الحادث زوجته، هي حديثة الزواج، حيث لم يمض على زواجهما سوى 13 يومًا، فقط وشخص يدعى "محمد.ع.ع."، 26 عاما، مقيم بالمنيا وصديقه "كريم.م.ع."، 19 عاما، مقيم بذات العنوان لارتباط زوجة المجني عليه بعلاقة عاطفية مع الثاني ورفض أسرتها ارتباطه به وإجبارها على الزواج من الضحية فاتفقا سويا بمساعدة الثالث على التخلص من زوجها حتى تتمكن من الزواج منه.

وتم ضبط المتهمين الثلاثة الذين اعترفوا بارتكاب الجريمة لذلك السبب وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

كما أصدرت المحكمة أيضا، حكما بالإعدام شنقا على "شريف.ط.م.م"36 عاما، اعتدى جنسيا على نجلته "بسملة " 10 سنوات وقتلها والتخلص من جثتها بمنطقة ابنى بيتك بمدينة العاشر من رمضان.

وبالانتقال للأجهزة الأمنية ومعاينة مكان الواقعة تبين أن المتوفاه مسجاة على ظهرها أمام دورة المياه بالمنزل ووجود جرح طعنى بالبطن وآثار للخنق وكتم النفس ببنطلون الطفلة المجنى عليها وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة.

وبتكثيف الجهود تبين أن وراء ارتكاب الجريمة البشعة هي والدها بعد انفصاله عن والدتها وتزوجه من أخرى والتي كان دائم الخلافات معها مما ادى إلى مغادرتها للمنزل ومكوثه بمنزل عائلتها بإحدى قرى مركز الزقازيق حيث استغل المتهم تواجد طفلته بالمنزل وقام بالاعتداء عليها جنسيا وخوفا من افتضاح امره قام بخنقها وطعنها عدة طعنات بالجسم والتخلص من الجثة وإبلاغ الشرطة باالعثور عليها مقتولة.

بضبط المتهم اقر بارتكابه الواقعة لذات السبب وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حياله وحبسه ثم احالته لمحكمة الجنايات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟