ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المركز القومى لبحوث المياه يحقق 1500 مركزا متقدما فى ترتيب مراكز البحوث عالميا

الأحد 23-12 - 11:00 ص
د.محمد عبد العاطى د.محمد عبد العاطى
خالد الشربينى
فى إطار دعم وإهتمام الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى بتطوير المركز القومى لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والرى من خلال مشاركة سيادته إجتماعات مجلس إدارة المركز والوقوف على الموضوعات التى يتم طرحها للمناقشة لبحث متطلبات التطوير والدعم اللازم لاستمرار مسيرة المركز لتحقيق معدلات اداء متميزة.

وفى ذات السياق قام الدكتور محمد عبد العاطى بتهنئة المركز على تقدمه 1500 مركزا فى الترتيب بين المراكز العالمية فى آخر تقييم تم نشره. كما هنأ المركز ممثلاً عن الوزارة وعن جمهورية مصر العربية أيضاً على حصوله على مقعد بمجلس المحافظين بالمجلس العالمى للمياه.

هذا وتعد مشاركات المركز القومى لبحوث المياه فى المؤتمرات المحلية والاقليمية والدولية من الاسباب الرئيسية التى تدعم تقدم المركز فى الترتيب عالميا .. ومن المتوقع ان يرتفع ترتيب المركز القومى لبحوث المياه خلال المشاركة فى مؤتمر اسبوع القاهرة الثانى للمياه المزمع عقده خلال شهر اكتوبر 2019 والذى يجرى الاعداد له على قدم وساق من اللجنة المنظمة بالوزارة.

وجدير بالذكر ان المركز القومى لبحوث المياه يضطلع بمجموعة من الموضوعات الفنية مثل تبطين القنوات المائية تحت الماء ومقاومة الحشائش وكفاءة إستخدام مياه الرى فى مصر والدول الأفريقية والتقنيات الحديثة التى سوف يتم تطبيقها فى ضوء الموضوعات البحثية. فضلا عن المقترحات والتوصيات التى تعدها وحدة الفكر المائى وتقديم مقترحات للإستفادة من الرواد والخبراء فى مجال المياه.

وفى سياق متصل فقد أثنى الوزير على التعاون المستمر فيما بين المركز وهيئات ومصالح وقطاعات الوزارة المختلفة وأكد على ضرورة إستمرارية وزيادة هذا التعاون فى الفترة المقبلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟