ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مشاهد لا تنسى.. كيف ظهر حسين الشحات بكأس العالم للأندية؟.. هدف عالمي وآخر ملغي.. ورقم قياسي مصري

الأربعاء 19-12 - 12:35 م
حسين الشحات حسين الشحات


تأهل فريق العين إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على ريفر بليت بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بنتيجة 2-2 قبل أن يلجأ الفريقين للأشواط الإضافية ولم تشهد أي تغيير في النتيجة ليحسمها الفريق العيناوي بركلات الترجيح.


وشهد كأس العالم للأندية تألق خاص لحسين الشحات، ففي مباراة الترجي نجح المحترف المصري حسين الشحات؛ لاعب العين الإماراتي، في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثاني أمام الترجي التونسي، بالدور الثاني بكأس العالم للأندية.


وبذلك الهدف، أصبح حسين الشحات أول لاعب مصر احترف بالخليج يسجل في مونديال الأندية بعدما فشل من قبل الثنائي حسني عبد ربه؛ وقتما كان محترفًا في أهلي دبي، وعبد الله رمضان؛ محترف الجزيرة الإماراتي، في التسجيل خلال مشاركتهم السابقة بكأس العالم.


كذلك صار صاحب الـ27 عامًا رابع لاعب مصري يهز الشباك في المونديال والأول خارج الأهلي بعد كل من عماد متعب ومحمد أبو تريكة والسيد حمدي؛ ثلاثي المارد الأحمر السابق.


وفي مباراة التأهل للنهائي، أحرز حسين الشحات، لاعب فريق العين الإماراتى الهدف الثانى فى شباك ريفر بلايت الأرجنتيني، بالدقيقة 45 من زمن المواجهة التي أقيمت على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس العالم للأندية، لكن الحكم ألغاه بداعى التسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

و اعتبر زوران ماميتش، المدير الفنى لفريق العين الإماراتى، أن الحكم أخطأ فى إلغاء هدف النجم المصرى حسين الشحات، فى المواجهة التى حسمها الزعيم ضد ريفر بليت الأرجنتينى، بركلات الترجيح، فى بطولة كأس العالم للأندية.

وفى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أوضح زوران: "قد يبدو الهدف تسلل بالنسبة للذين ينظرون للحالة من خارج أرضية الملعب، ولكن من موقعى داخل الملعب لا يمكن أن أقرر، بيرغ لم يرى الشحات وسدد الكرة فى اتجاه المرمى واصطدمت بلاعب ريفربليت وأصبحت أمام الشحات الذى أودعها الشباك".

وتابع مدرب العين: "أعتقد أن الهدف كان صحيحًا وقرار الحكم لم يكن دقيقًا، وحتى ركلة الجزاء التى احتسبها علينا لم تكن دقيقة، ولكن فى النهاية تأهلنا إلى النهائى علينا أن نتناسى كل ذلك".

وحقق رقمًا قياسيًا خاصًا حيث أصبح حسين الشحات، لاعب فريق العين الإماراتي ومنتخب مصر، أول لاعب مصري يتأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية، وينتظر العين الفائز من مواجهة ريـال مدريد وانتلرز الياباني، والتي ستقام اليوم الأربعاء ضمن نصف النهائي.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads