ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بريطانيا تتأهب للخروج من «البريكست» بـ 3500 موظف وملياري جنيه أسترليني

الثلاثاء 18-12 - 08:58 م
رئيسة الوزراء البريطانية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي"، اليوم الثلاثاء، نشر 3500 شخص من موظفي الخدمة العامة في محيط البلاد ليكونوا على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي اضطرابات تحدث بشأن "البريكست".

وقال المتحدث باسم تيريزا ماي إن الحكومة اتفقت على ضرورة حماية البلاد من أي اضطرابات أمنية وتجارية واقتصادية، مؤكدًا أن حماية مصالح البلاد من أولوية الحكومة العليا، وأن مجلس الوزراء البريطاني وافق على تخصيص أموال طوارئ بقيمة ملياري جنيه إسترليني إلى إدارات مثل وزارة "الداخلية وإدارة البيئة والأغذية والشئون الريفية".

وأكد المتحدث باسم مكتب رئيسة وزراء بريطانيا أن الحكومة ستعمل على تعزيز مخططاتهم للتعامل مع أي اضطرابات تضر باقتصاد البلاد، ومن أجل دعم أي إدارة حكومية في أي حالات طارئة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وتابع: "وافق مجلس الوزراء على زيادة الاستعدادات قبل 3 أشهر من احتمالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحماية مؤسسات الأعمال، كما أنه من المقرر أن تشمل الاستعدادات حجز مساحة على العبّارات من أجل ضمان توفير الغذاء والأدوية".

وأضاف: "سيتم إعلام المواطنين بكيفية الاستعدادات من خلال مجموعة من القنوات التي يمكن أن تشمل الإعلانات التليفزيونية ووسائل الإعلام الاجتماعية، كما سيتم إرسال رسائل خاصة لجميع الشركات في المملكة المتحدة عن كيفية التعامل في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة