ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة الهجرة: التعليم أساس لحل مشاكلنا التي تواجهها

الثلاثاء 18-12 - 07:14 م
السفيرة نبيلة مكرم السفيرة نبيلة مكرم
خالد الشربينى
قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال كلمتها بختام مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، إن كافة الحضور بالمؤتمر يمتلكون جميعا نفس الشعور المفعم بالوطنية والحماس، والرغبة في خدمة مصر.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن التعليم أساس لحل كل مشاكلنا التي نعاني منها، وفتح هذا الملف أصبح من الضرورات، ولهذا جاء تنظيم هذا المؤتمر الذي اهتم في المقام الأول بمناقشة كل السبل المتاحة والممكنة لتطوير تعليمنا والنهوض به.

وأردفت أن كل شرائح المجتمع تواجدت وشاركت بمؤتمر مصر تستطيع لرغبتهم في مساعدة الدولة المصرية في تطوير منظومة التعليم، والتأكيد على أن التعليم ليس حكرا على أحد وإنما الجميع له الحق في التعلم، ذلك السبيل الأوحد لاستكمال عمليات التنمية والنهوض.

وأشارت وزيرة الهجرة لثناء خبرائنا وعلمائنا المشاركين بالمؤتمر على استراتيجية التعليم الجديدة التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، مؤكدين أن بهذه الاستراتيجية تكون قد وضعت مصر نفسها على بداية طريق النهوض، فالوعي بأهمية التعليم والوقوف على مناطق الضعف والمشكلات التي يعاني منها ومحاولة تداركها هي البداية الصحيحة.

من جانبها، وجهت وزيرة الهجرة الشكر لجميع العلماء والخبراء المشاركين بالمؤتمر على كل ما بذلوه من جهد خلال مشاركتهم بفعاليات المؤتمر، وعلى ما نقلوه من خبرات وتجارب وأفكار تهدف لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في التعليم، وتجسيد ذلك عبر عدد من التوصيات والمبادرات تدعم تحرك مصر نحو تعليم أفضل ومنظومة تعليمة متكاملة.

وذكرت الوزيرة الدور الهام لأعضاء مجلس النواب المشاركين بالمؤتمر، حيث دعا النائب كريم درويش العلماء والخبراء المشاركين بالمؤتمر لزيارة لمجلس النواب وعقد جلسة استماع لهم حول كافة رؤاهم وأفكارهم المتعلقة بتطوير التعليم، ما يؤكد التعاون المستمر بين مؤسسات الدولة المختلفة.

كما أعربت الوزيرة عن شكرها لشركاء النجاح جميعا وفي مقدمتهم فريق عمل وزارة الهجرة في تنظيم هذا المؤتمر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة