ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النائب العام يحيل شرطيا متهم بقتل قبطيين في المنيا لمحاكمة عاجلة

الثلاثاء 18-12 - 06:29 م
النائب العام المستشار النائب العام المستشار نبيل صادق
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة المتهم المحبوس ربيع مصطفى خليفة إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته بجلسة عاجلة على خلفية مقتل شخصين.

يشار إلى أن المتهم يعمل رقيب شرطة معين خدمة لحراسة وتأمين كنيسة نهضة القداسة الأولى في المنيا، وأنه فتح النار عليهما بسبب خلافات بينهم.

ووجهت له النيابة العامة تهمة قتل كل من كمال عماد كمال ووالده عماد كمال صادق عمدًا مع سبق الإصرار، مستخدما في ذلك سلاحًا ناريًا.

وقال البيان: إن النيابة العامة عاينت مكان الحادث وناظرت جثة المجني عليهما، وتحفظت على كاميرات المراقبة في موقع الحادث، وندبت الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثتي المجني عليهما.

وأضاف النائب العام أنه تم استجواب المتهم الذي اعترف بإطلاقه الأعيرة النارية من سلاحه على المجني عليهما، إثر مشادة كلامية نشبت بينهما، موضحا أن التحقيقات ما زالت جارية، ليدلي باقي الشهود بشهادتهم في الواقعة، ولورود تقرير الطبي الشرعي تمهيدا لإعداد الأوراق للتصرف.

كانت محافظة المنيا شهدت قيام رقيب شرطة مكلف بتأمين إحدى الكنائس بإطلاق النار على رجل ونجله أمام الكنيسة، ليتم القبض عليه، وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أدان الحادث، مشيرا إلى أنه مؤلم وغريب، وأنه يتابع الأمر عن قرب من خلال الأنبا مكاريوس أسقف عام كنائس المنيا وأبو قرقاص.

وأضاف البابا تواضرس أن الأمر في يد الأمن والقضاء، وفي انتظار اتخاذ القرار المناسب لتهدئة الأمور، كما تقدم بخالص العزاء لأسرة الشهيدين.
وكانت النيابة العامة باشرت التحقيقات واستمعت لأقوال الشهود الذين أكدوا ارتكاب المتهم لتلك الجريمة، وضمت النيابة العامة تقارير الطب الشرعي التي أشارت إلى إصابة المجني عليهم بعيارين ناريين مما أودى بحياتهما، وما أسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة.

كما ضمت النيابة العامة تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الواقعة المتضمنة تصوير المتهم حال ارتكابه الجريمة، وقد أكد ذلك التقرير أن تلك المقاطع صحيحة، كما ضمت التحقيقات إقرار المتهم بارتكابه لجريمة القتل عمدًا باستخدام سلاحه الأميري على النحو الذي يستند مع كافة الأدلة التي أسفرت عنها التحقيقات.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة