ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تفاصيل اجتماع قيادات النواب بوفد البرلمان الكوري

الثلاثاء 18-12 - 06:29 م
النائب علاء والى النائب علاء والى
استقبل علاء والى وهشام عبد الواحد رئيسا لجنتى الإسكان والنقل بمجلس النواب، وفدا برلمانيا كوريا، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها من البرلمان الكورى لنظيره المصرى.

ورحب علاء والى بأعضاء الوفد برئاسة رئيس لجنة الأراضى بالجمعية الوطنية الكورية، لافتا إلى أن هذه هي الأولى الرسمية من البرلمان الكوري للبرلمان المصرى، ووصفها بأنها ستُسجل في التاريخ.

ودعا والى أعضاء الوفد البرلمانى الكورى، لتبادل الخبرات بين البلدين والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالى الإسكان والنقل، مطالبا الوفد الكورى بترشيح شركات كورية للتعاون معها والعمل هنا في مصر ونقل الخبرات.

وقال هشام عبد الواحد: إن العلاقات المصرية- الكورية ممتدة عبر التاريخ، مؤكدا عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين منذ عشرات السنين، والتي ازدهرت أكثر خلال السنوات الأخيرة، قائلا: "أصبح لدينا في مصر 103 شركات كورية تعمل في العديد من المجالات الاقتصادية والزراعية والاتصالات".

كما استعرض عبد الواحد عدد من المشروعات التي تم تنفيذها في مصر من خلال الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن لجنة النقل بمجلس النواب ناقشت العديد من الاتفاقيات بين مصر وكوريا، والتي كان آخرها اتفاقية تمويل الخط الثالث والرابع لمترو الأنفاق، والتي وافق عليها مجلس النواب المصرى في جلسته العامة خلال دور الانعقاد الحالى، وهى منح قرض من صندوق التعاون لتوريد 32 قطارا للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى للمرحلتين الثالثة والرابعة.

ووجهت رئيسة لجنة الأراضى والنقل بالبرلمان الكورى الشكر للنواب المصريين، وتمنت للدولة المصرية النجاح تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة "نتمنى لمصر النجاح تحت قيادة الرئيس السيسي، ونتمنى للرئيس دوام النجاح".

وأوضحت أن هناك شركات كورية عديدة ترغب في العمل والاستثمار في مصر، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعى، مطالبة أعضاء مجلس النواب المصرى بالعمل على تذليل العقبات لتلك الشركات وتوفير مناخ استثمارى جيد لهم، مشيدة بدور الرئيس السيسي في دعم الاستثمار الكورى في مصر.

كما لفتت إلى أن كوريا الشمالية ستقوم بنزع السلاح النووى بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، قائلة: "نتمنى أن تقوم مصر وكوريا بدورهما في المجتمع الدولى من أجل مُستقبل أفضل للجميع".
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟