ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يطالب بزيادة الاستثمارات وربط دول أفريقيا ببنية تحتية قوية

الثلاثاء 18-12 - 02:03 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمزيد من الاستثمارات في القارة الأفريقية وربط دولها ببنية تحتية قوية لتسهيل الخدمات.

وأكد الرئيس السيسي أن القارة الأفريقية تعول على شركائها في أوروبا والعالم بمجال تكنولوجيا المعلومات ونقل وتبادل الخبرات لتعظيم الاستفادة منها وإنشاء جيل جديد قادر على التعامل مع البيئة الرقمية وإدارة العمل وتمكينهم من جميع مستحدثات التكنولوجيا.

وأوضح الرئيس السيسي أن الدول الأفريقية تتطلع إلى تبادل الخبرات مع الشركاء في مجال نظم المعلومات وتفعيل الشراكة في المجالين العام والخاص وربطها ببنية تحتية لتسهيل الخدمات.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا»، بحضور أكثر من ٥٠ رئيس دولة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وتتناول كلمة الرئيس رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

كما يشارك الرئيس السيسي في أكثر من مائدة مستديرة على هامش فعاليات المنتدى.

وتأتي مشاركة الرئيس في المنتدى، تلبيةً لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتنطلق توجيه الدعوة للرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل ٢٠١٩، وتتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

والتقى الرئيس السيسي، أمس الإثنين، الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيليّن، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس إلى النمسا.

وأجرى السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس النمساوي، كما عقد الرئيس السيسي مباحثات على مستوى القمة مع المستشار النمساوي، وذلك في أول أيام زيارة الرئيس الرسمية للعاصمة النمساوية فيينا.

وزار الرئيس السيسي، المجلس الوطني النمساوي "البرلمان"، وكان في استقباله فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة