ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي: تدشين شبكة إلكترونية أفريقية في التعليم والعلاج عن بعد

الثلاثاء 18-12 - 02:01 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدول الأفريقية، تدشين مشروع الشبكة الإلكترونية الأفريقية في مجالات التعليم والعلاج عن بعد باعتباره أحد المشروعات الرائدة في القارة والمرتبطة بأجندة 2063.

وأشار الرئيس إلى أن أفريقيا تسعى لإنشاء شبكة كابلات ألياف ضوئية متطورة لربط دول القارة ببعضها البعض وتطوير كفاءة نقل البيانات بين الدول الأفريقية والأوروبية من خلال شبكة كوابل تمر بالأراضي والمياه الإقليمية المصرية.

ولفت إلى ضرورة ربط دول قارة أفريقيا من خلال مشروعات البنية التحتية عالية المستوى في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويشارك الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال منتدى «أوروبا - أفريقيا»، بحضور أكثر من ٥٠ رئيس دولة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ويلقي كلمة تتناول رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

كما يشارك الرئيس السيسي في أكثر من مائدة مستديرة على هامش فعاليات المنتدى.

وتأتي مشاركة الرئيس في المنتدى، تلبيةً لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وينطلق توجيه الدعوة للرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل ٢٠١٩، وتتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

والتقى الرئيس السيسي، أمس الإثنين، الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيليّن، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس إلى النمسا.

وأجرى السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس النمساوي، كما عقد الرئيس السيسي مباحثات على مستوى القمة مع المستشار النمساوي، وذلك في أول أيام زيارة الرئيس الرسمية للعاصمة النمساوية فيينا.

وزار الرئيس السيسي، المجلس الوطني النمساوي "البرلمان"، وكان في استقباله فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة