ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سعفان: تطوير مركز تدريب البحيرة وفقا لجدول زمني للحد من الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء 18-12 - 01:07 م
العربية نيوز
خالد الشربينى
التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة ، أنطونيو فيتورينو مدير عام المنظمة الدولية للهجرة- الذي تولي منصبه حديثا- خلال زيارته للقاهرة التي تستمر 3 أيام علي رأس وفد من المنظمة، للتباحث حول مستقبل التعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوي العاملة، والمنظمة، علي أن يتم البدء بتفعيل تأهيل عدداً من مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة ، فضلا عن التنسيق لتحسين إدارة الهجرة للخارج، والحد من الهجرة غير الشرعية.

وطالب "سعفان" أن يشهد التعاون بين الجانيين إنجازاً يتم علي أرض الواقع في موعد غايته يناير المقبل ووفقا لجدول زمني ، بتفعيل مشروع تطوير مركز التدريب المهني التابع للوزارة في محافظة البحيرة أولا باعتبارها من المحافظات المصرية ذات المعدلات الأعلى في حوادث الهجرة غير الشرعية .

وأكد أن الفترة القادمة تحتاج مزيدا من الجهد للإسراع في عملية التطوير، معربا عن استعداده للتعاون التام لإزالة أي معوق يواجه عمل المنظمة في المشروعات المشتركة التي سيتم الاتفاق عليها حتى يتم الإنجاز في أسرع وقت ممكن.

كما تم التباحث حول أمكانية أن تنطلق المرحلة الثانية من التعاون للصعيد، بحيث يتم تجهيز مركز تدريب مهني "قفط" بمحافظة قنا باعتباره جاهز وملحق به مبني إقامي ويبعد عن المدينة 35 كيلو مترا، ويضم 150 سريرا لتدريب الشباب من الجنسين، من كل المراكز والقرى والنجوع بالمحافظة، ومن المقترح أن يبدأ التدريب على مهن خراطة المعادن، واللحام، لمواكبة حاجة سوق العمل وما يتم طلبه من القطاعين العام والخاص.

من جانبه أكد فيتورينو استعداد المنظمة الدولية للبدء في تطوير مركز البحيرة، مع بداية العام الجديد ، مشددا علي أن هذا المشروع يؤكد التزامنا بالتعاون مع الحكومة المصرية لمكافحة البطالة بين الشباب ، بتأهيلهم من خلال مراكز التدريب ، فضلا عن وضع برامج لتدريبيهم وتأهيلهم ، معربا أن أسفه للمشاكل التي أدت إلي تأخر إعادة تأهيل مركز البحيرة ، طالبا فتح صفحة جديدة من التعاون بين الجانبين.

وأعرب الجانبان عن سعادتهما للتعاون المثمرة بين المنظمة والوزارة في سبيل تأهيل وتدريب وإعداد شباب مصري قادر على العمل بمصر والخارج، للمضي قدما نحو الحد من الهجرة غير الشرعية.

حضر الاجتماع من جانب المنظمة السفير حسن عبد المنعم كبير المستشارين بالمنظمة، وكرملا جودو مديرة المكتب الإقليمي بالقاهرة، وليونارد دويل المتحدث باسم المنظمة ، ولوران ديبوك مدير المكتب القطري بالقاهرة .


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟