ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة الصحة: ١٩ مليون مواطناً تم فحصهم منذ انطلاق "١٠٠ مليون صحة"

الثلاثاء 18-12 - 01:02 م
الدكتورة هالة زايد الدكتورة هالة زايد
خالد الشربينى
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٦ مليون و ٤٧٩ الف و ٥٨٨ مواطن حتى ظهر اليوم الثامن عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان الى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٩ مليون و ٤٣ الف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٣٧٥ ألف و ٩٢٦ طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الثلاثاء ،فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وأضاف "مجاهد" أن محافظة اسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا باجمالى تردد ٨٤ الف و ٧٤٥ طالب، والبحيرة ٧٣ الف و ٢٤٨ طالب، وأسيوط ٦٥ الف و ٤٢٨ طالب، والقليوبية ٥٦ الف و ٣٥٢ طالب، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة فى أبريل ٢٠١٩، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

وأوضح "مجاهد"، أن هناك ٦ مليون و ٤٧٩ الف و ٥٨٨ مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة و حتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية باجمالى عدد مشاركين ٢ مليون و ٣٤٠ ألف ، تلتها سوهاج بـ ٨٢٩ ألف و ٥٤٣ مواطناً، ثم المنوفية بـ ٨١٧ ألف مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ ٦٥٤ ألف و ٧٠١ مواطن، ثم بني سويف بـ ٥٧٩ ألف مواطن.

يذكر أن مسئولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة