ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طريقة مجنونة.. ما خطة لعب المدرب الجديد للأهلي؟

الأحد 16-12 - 11:32 م
 مارتن لاسارتي مارتن لاسارتي

وقع الأوروجويانى مارتن لاسارتي عقود تدريب فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي، فى قاعة اجتماعات مجلس الإدارة، فى حضور محمود الخطيب رئيس النادى وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

ووقع لاسارتي علي عقد ممتد مع الأهلي لمدة موسم ونصف، ويبلغ راتبه 125 ألف دولار شهريًا، ويصطحب اثنين مساعدين.

يميل مارتن لاسارتي مدرب الأهلي الجديد للعب بطريقة 4-2-3-1، وفي تشيلي مثلًا عندما كان لاسارتي‎ مدربًا لفريق يونيفرسيداد كاتوليكا، وصفوا طريقته بأنها 4-2-1-3، الجناحان بالنسبة للاسارتي أقرب إلى ثنائي هجومي حول اللاعب رقم 9.

ويعتمد أيضًا مدرب الأهلي المنتظر على طريقة الضغط العالي في تدريبه لأي فريق عن طريق الرباعي الأمامي، بالإضافة إلى أهمية محور الوسط في الأدوار الهجومية، والتواجد المكثف على الجناحين من أهم أفكار لاسارتي‎ الفنية أيضًا داخل أرض الملعب.

وعندما يمتلك فريق لاسارتي الكرة، يطالب مدرب الأهلي لاعبيه التحرك معًا، ويكون اللاعب رقم 8 بشكل عام قائدا المنظومة الهجومية المتناغمة في ذهن لاسارتي‎، بحيث يتحرك الرباعي الهجومي معًا بشكل يمنح صاحب الكرة "خيارين للتمرير"، بحسب تعليمات لازارتي‎.

ويلجأ مدرب الأهلي لتعويض تقدم اللاعب رقم 8 للهجوم، إلى أحد لاعبي دفاعه ويطالبه بالتقدم إلى الأمام بجوار اللاعب رقم 6 في خط الوسط، مع تعليمات مستمرة للظهيرين بالزيادة الهجومية.

الضغط من الأمام من ضمن أهم أفكار لاسارتي‎ دائمًا، مع وجود 5 لاعبين دائمًا، وتحت أي ظرف، في المناطق الأمامية، وهم مهاجم ولاعب رقم 10، وجناحين، واللاعب رقم 8.

أما في حالة تعرض فريقه للهجوم، يفكر لازارتي‎ دائمًا في كيفية تطبيق دفاع المنطقة مع اقتراب عناصر فريقه بشدة من عناصر الخصم من أجل الحصول على الكرة بسرعة، وبدء الهجمة بأسرع وقت.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة