ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سامح حسين.. "دولة حبيبي"

الأحد 16-12 - 07:28 م
الفنان سامح حسين الفنان سامح حسين


"دولة حبيبي"، جملة اشتهر بها الفنان سامح حسين المولود في مثل هذا اليوم 16 ديسمبر 1975، في مسلسل راجل وست ستات.

درس في كلية الحقوق والأداب المصرية قسم مسرح، كما تخرج من مركز الأبداع بدار الأوبرا، اشتهر بخفة دمه وقدرته المدهشة على اضحاك الجمهور.

بالرغم من أن الفنان سامح حسين قام بالعديد من الادوار الصغيرة في السينما أو على التلفزيون، كانت بدايته الحقيقية في مسلسل السيت كوم المصري راجل وست ستات بتقديمه دور رمزى الشاب الغبي الساذج ابن عم (عادل) (قام بدوره أشرف عبد الباقي)، حيث احبه الجمهور جدا واشتهرت جملته الشهيرة بالمسلسل دووولة حبيبى وأصبح أحد النجوم الأساسين في نجاح المسلسل. وزاد المسلسل من شهرته فقام بالاشتراك في العديد من الافلام وقام بمشاركة البطولة مع أحمد مكي في فيلم إتش دبور.


عمل عدة أدوار الثانوية، قد لا تزيد عن مشهد واحد مثل مشهد القهوجي في فيلم "عايز حقي" ومشهد الصعيد في "أوعى وشك"، ومشهد عسكري القطار في فيلم "رشة جريئة"، ومشهد بواب الدكتور في فيلم "جاءنا البيان التالي".


عام 2006 هو عام حظه حيث عمل فيه في فيلم "لخمة راس"، حيث ظهر فيه بشخصية مساعد اللص الغبي، وهو الدور الذي أهله للعب شخصية "رمزي" في السيت كوم الشهير "راجل وست ستات".


شخصية "رمزي" التي قدمها في سيت كوم "راجل وست ستات" تعتبر أشهر أدواره على الإطلاق، وصرح سامح حسين أنه كان يدعو الله ألا يتم عرض هذا السيت كوم لأنه يري ما يقدمه غير مضحك بالمرة.


في تصريح له مع الإعلامي عمرو الليثي قال إنه كان الأقل أجرًا في "راجل وست ستات" حتى أقل من الطفلة منة عرفة.


عمل في بداية حياته كمساعد مخرج في العديد من الأفلام الشهيرة منها فيلم "وش إجرام" للنجم محمد هنيدي، وفيلم "رشة جريئة" للنجم أشرف عبد الباقي، قدم أول مسلسل من بطولته وكان مسلسل "عبودة ماركة مسجلة" والذي لعب فيه شخصية "عبوده" والتي اعتبرها النقاد امتداد لشخصية "رمزي".

معروف عن الفنان سامح حسين عصبيته الشديدة للنادي الأهلي، فهو أهلاوي متعصب لا يفوت أي مباراة للنادي الأحمر.
انتهى من تصوير مسلسل سرايا حمدين، وينتظر عرضه بعد شهر رمضان، وله 3 أفلام ينتظر عرضها هي "عيش حياتك" و"الرجل الأخطر" و"دكتور بس بس"، آخر أعماله كان الجزء الجديد من مسلسل الكارتون الشهير "القبطان عزوز" والذي يعرض في شهر رمضان.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟