ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"راح فين زمن الرئاسة".. قصة آخر ظهور لسوزان مبارك: قاعدة على قهوة وبتطلب مشاريب

الخميس 13-12 - 12:17 م
سوزان مبارك سوزان مبارك
بنظارة سوداء وملابس بسيطة، ظهرت سوزان ثابت، سيدة مصر الأولى سابقًا، لأول مرة منذ سقوط نظام الحزب الوطني المنحل بعد ثورة 25 يناير 2011.

حسن الغندور المقرب من أسرة محمد حسني مبارك نشر صورة لسوزان ثابت، قرينة الرئيس الأسبق، في أحد مقاهي القاهرة، وكتب عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»، قائلًا: «سيدة مصر الأولى، الهانم».

وظهرت سوزان في الصورة وهي جالسة في أحد المقاهي الشهيرة، وتظهر عليها علامات التقدم في السن بشكل لافت، رفقة سيدة تدعى علا الديب التي تعمل مديرة لإحدى المكتبات، وقالت عبر حسابها على «فيس بوك»: «أنا من الجيل اللي اتربى على مكتبة الأسرة ومهرجان القراءة للجميع».

وأضافت: «حالة نوستالجا انتابتني حينما رأيتها، وجدت نفسي أتجه نحوها قائلة: أنا فضل مهرجان القراة للجميع عليا منساهوش، عارفة لما كبرت عملت إيه؟ فتحت مكتبة من 6 سنين».

وظهرت "سوزان" مع إحدى مؤيدات الرئيس الأسبق، وقد بدا عليها ملامح التقدم في العمر والشعر الأبيض، حيث انهالت تعليقات المتابعين على الصورة، بينما شارك أحدهم الصورة، قائلاً: "راح فين زمن الرئاسة"، بينما قال آخر "ربنا يديها الصحة".


وفي أول تلعيق للسيدة التي ظهرت معاها في الصورة، كشفت علا الديب، ما دار بينها وبين قرينة الرئيس الأسبق وأنها أوضحت لها أن حبها للثقافة جاء بفضل مشروع "القراءة للجميع"، الذي دشنته أثناء حكم زوجها، موفرة الآلاف من الكتب والمراجع بأسعار زهيدة، أهمها موسوعة "وصف مصر"، الذي بِيع الجزء الواحد منه بـ7 جنيهات فقط، بالإضافة إلى الروايات والمراجع الذي لم تتجاوز الـ150 قرشًا، حتى قادها حب الاطلاع لإنشاء مكتبة "حروف" في الزقازيق منذ سنوات، لتوفير الكتب لأهالي الشرقية.

وتلقت الديب عبارات تشجيعية من سوزان مبارك، مثنية على تجربتها، ناصحة إياها بالاستمرار في تلقي العلم ونشره بين أبناء المحافظة، لتوجه صاحبة "حروف" الحديث للأشخاص الأربعة الجالسين مع "حرم مبارك" حول طاولة في مقهى "ستار باكس" في التجمع الخامس، ويبدو أنهم ذوو صلة قرابة بها لطبيعة الحديث بينهم، قائلة "ممكن تصورني مع ماما سوزان"، وسط ترحيب الجميع، وقالت "الكلمة طلعت مني بتلقائية، هي محفورة في ذاكرتي بالاسم ده، بسبب حملاتها القومية لخدمة الأسرة والطفل".
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads