ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رسائل السيسي لشباب أفريقيا من منتدى شرم الشيخ

السبت 08-12 - 08:15 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لكل الأفارقة الموجودين بشرم الشيخ، للمشاركة في فعاليات مؤتمر رواد الأعمال الأفريقية، موضحا أن هذا الحدث يهدف لتعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي بجلسة "شباب رواد الأعمال بأفريقيا" ضمن فعاليات منتدى "أفريقيا 2018" في يومه الأول المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وعقب دخول الرئيس السيسي قاعة الجلسة، بصحبة عدد من رؤساء الدول الأفريقية الشقيقة، قوبل بتصفيق حار من قبل الحضور.

فيما حيا الرئيس الحضور ودعاهم للجلوس وذلك بحضور عدد من رؤساء الحكومات والوزراء وكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء في الشئون الاقتصادية والأفريقية، وعدد من الشباب في القارة السمراء على مدار يومين بحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول أفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

وأضاف الرئيس السيسي: "أننا نثق في عقول الشباب المصري والأفريقي وأفكارهم المبتكرة التي ستحقق التنمية والمستقبل الأفضل منوها بأن التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي تحتم التعاون المشترك بين دول أفريقيا وتمكين الشباب وتوفير الإمكانيات وتنمية الإبداع".

وقال السيسي: "أفريقيا مستقبل الاقتصاد العالمي؛ لأنها تمتلك المقومات التي تجعلها في مقدمة دول العالم» موجها حديثه إلى شباب أفريقيا، قائلا:" كونوا على ثقة بأننا نؤمن بكم وبأحلامكم، وأقول لكم أمامكم تحديات كبيرة تحتاج إلى الاجتهاد والمثابرة والإبداع، وأثق أنكم أهلا لتلك التحديات،وقادرون على التغلب عليها وتحقيق آمال القارة"، مضيفا: "أنتم أملنا ومستقبلنا، أوصيكم بالعمل الدءوب والإبداع والابتكار والتفكير خارج الأطر التقليدية والتحلي بالثقة في النفس،" وأوصي شباب أفريقيا بضرورة التحلي بالعزيمة التي لا تلين لتحويل الأفكار إلى واقع يحقق مستقبلا زاهرا وحياة كريمة ومكانا لائقا بين الشعوب والأمم.

وأوضح الرئيس أن مصر حرصت على القيام بالعديد من الإجراءات في مجال ريادة الأعمال ومنها، تكليف مؤسسات الدولة بتوحيد جهودها وتأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة، فضلا عن إعادة وتصميم منهج متكامل لتأهيل وتدريب الشباب لريادة الأعمال موضحا أنه تم الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الأفريقي لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي وأفريقيا، وإطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الـ3 سنوات القادمة.

وقال: إنه تم إصدار تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب مصل قانون تنظيم خدمة النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات وقانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقل، وتعديل قانون الشركات والسماح بتأسيس شركة الشخص الواحد.

وأضاف: إنه تم تأسيس وتفعيل مركز فكرتك شركتك لدعم ريادة الأعمال، والذي يعد أول مركز خدمي حكومي في هذا الصدد، وساهم في أقل من عام في تقديم 450 جلسة إرشاد وتوجيه لرواد الأعمال و40 دورة تدريبية في مختلف مجال ريادة الأعمال، بهدف تحويل أفكار الشباب من رواد الأعمال إلى مشروعات واقعية.

وأشار إلى أنه تم تأسيس وتمويل نحو أكثر من 50 شركة ناشئة في مختلف المجالات خلال عام في إطار برنامج لريادة الأعمال كما أنه تم إطلاق مسابقة بالتعاون مع مؤسسة تمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لاختيار 100 شركة ناشئة للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2018، واختيار أفضل 20 شركة منهم لعرض أفكارهم أمام جمع كبير من المستثمرين الأفارقة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة