ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"إحترس من زيادة وزنك قبل الزواج".. ما الأسباب؟

الأحد 09-12 - 12:28 ص
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
إن كنت مقبلا على الزواج سواء كنت رجلا أو أنثى، عليك مراجعة الدكتور إذا كان وزنك زائدا عن الحد، نظرا لأنه قد يؤثر على الخصوبة ونسب الحمل.

موقع «Babycentre» البريطاني، نشر تقريرا عن تأثير وزن الرجال والنساء على الخصوبة، وقد يحول ذلك عن الوصول إلى حلم الأمومة، فبعض الدراسات العلمية تشير إلى أن وزن الرجل قد يكون بنفس أهمية وزن الزوجة، عندما يتعلق الأمر بإنجاب طفل، فالرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو البدانة يميلون إلى أن يكون لديهم نسب أقل من هرمون التستوستيرون من الرجال الذين يتمتعون بوزن صحي.

-التستوستيرون الأقل يؤدي إلى الحيوانات المنوية منخفضة الجودة، وهذا يجعل من الصعب عليهم العثور على البويضة وتخصيبها.

- الانخفاض فى هرمون التستوستيرون يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب ويقلل من الرغبة الجنسية، مما يجعلك أقل رغبة أو قدرة على ممارسة الجنس.

كما أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية التي قد تسبب ضعف الانتصاب، وتشمل هذه أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والكولسترول، وأيضا هناك دليل على وجود صلة بين سمنة الأزواج والإجهاض.


ونجد أن فقدان الوزن قد يحسن نوعية الحيوانات المنوية، فيجب محاولة إجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، مثل التقليل من الأطعمة الدهنية وممارسة المزيد من التمارين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة