ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"القمر الصناعي المصري الجديد.. على الأبواب".. إيجيبت سات- إيه ينطلق في أول 2019.. وروسيا "كلمة السر"

الخميس 06-12 - 12:28 م
أرشيفية أرشيفية


إنجاز جديد ينتظر الدولة المصرية، خلال الفترة المقبلة، حيث أن أيامًا قليلة وسوف يطلق القمر الصناعي المصري الذي يعد طفرة كبيرة فيما تشهده مصر من إنجازات.

و صرح مصدر في مجال الصواريخ والفضاء، اليوم الخميس، بأن الـ 7 من شهر شباط/فبراير 2019 هو الموعد المبدئي لإطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات- إيه" على حامل الصواريخ "سويوز 2.16".


وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "إطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات- إيه" على حامل الصواريخ "سويوز 2.16" ذو المعزز الصاروخي "فرغاط-إم" يوم 7 فبراير في الساعة 19.47 بتوقيت موسكو".

وكان مصدر في صناعة الصواريخ الفضائية الروسية، قد أعلن أن روسيا سترسل إلى المدار القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات — إيه" لاستشعار الأرض عن بعد.

وفي وقت سابق، أشار رئيس "روسكوسموس" إلى أن روسيا انتهت من صناعة القمر الصناعي للاستشعار عن بعد لمصر "إيجبت سات — أيه".

وتقوم شركة الصواريخ الفضائية "إنيرجيا"، للفضاء والصواريخ بتصنيع القمر الصناعي المصري لتصوير الأرض، ليحل محل القمر الصناعي الذي خرج من الخدمة في وقت سابق.


وفي وقت سابق، كشفت وكالات روسية، أنه مع نهاية العام، سيتم إطلاق القمر المصري «إيجيبت سات- إيه»، حيث أجرت روسيا، حتى الآن، تسع عمليات إطلاق لصواريخ فضائية، خمسة منها من قاعدة «بايكونور» الفضائية، وثلاثة من «بليستسك» وواحدة من «فوستوشني»، وكان آخر ما تم إطلاقه من «بايكونور»، وهي سفينة الشحن «بروغريس أم أس-09»، التي سجلت رقما قياسيا بالنسبة لزمن الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية.


وصنعت روسيا لمصر قمرا صناعيا جديدا كبديل للقمر المفقود، حيث تبلغ تكلفة القمر الجديد 100 مليون دولار وتصنعه مجموعة كبيرة من أفضل المصممين الروس فى تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية.


ويتمتع القمر بخصائص تفوق الأقمار الصناعية الأخرى، حيث يتم تزويده بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية، كما يستطيع القمر الصناعى المصرى الجديد رصد الحدود المصرية من جميع الاتجاهات وتصوير المناطق بجودة عالية.


ويساعد القمر الصناعى مصر أيضا فى تنمية المناطق الزراعية واكتشاف الثروات المعدنية، حيث تم تزويده بكاميرا 2.5 متر مثل القمر السابق.

ويكشف القمر الصناعى المصرى "إيجيبت سات – A" مصر 3 مرات يوميا، ويقدم لمصر الصور بجودة عالية مرة كل شهر للمساعدة فى خدمة القطاعات المختلفة.



وتستطيع مصر استغلال القمر فى بيع الصور للدول العربية الأخرى عن طريق الاتفاق على تصوير مناطق محددة لهذه الدول، حيث ينطلق القمر فى الأشهر الأخيرة من 2018 أو الأولى من 2019.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads