ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"برق ورعد وأتربة".. 48 ساعة من الطقس السئ تضرب مصر.. و4 نصائح من الأرصاد لتفادي خطورته

الأربعاء 05-12 - 12:01 م
أرشيفية أرشيفية

عدة تحذيرات أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس، خلال اليوم وغدا الأربعاء، خاصة وأنه يشهد حالة تقلبات كبيرة.

وتشهد مصر، هذه الأيام، حالة من الاضطرابات الجوية على جميع أنحاء الجمهورية، من نشاط للرياح على شمال البلاد بصفة عامة، مع فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري اليوم وحتى الخميس المقبل.


وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى يوم الجمعة المقبل، ليبدأ التحسُّن اعتبارًا من السبت، وتكون ذروة موجة عدم الاستقرار يوم الخميس المقبل.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، أنه من المتوقع غدًا حدوث نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على كل أنحاء الجمهورية، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية من رفح حتى السلوم، وعلى الوجه البحري وشمال جنوب سيناء ومدن القناة.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن الأمطار اعتبارًا من مساء غدٍ ستتقدم نحو الداخل في القاهرة وحتى شمال الصعيد، لتعود للانحسار على السواحل الشمالية، اعتبارًا من الجمعة، ناصحًا المواطنين بالحرص على ارتداء الملابس الثقيلة وعدم نزول الصيادين لعرض البحرَين المتوسط والأحمر خلال الأيام القادمة وتوخي أقصى درجات الحذر على الطرق.


واستطرد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس سيكون ذروة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع انخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 19 درجة مئوية.


وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة تليفزيونية، إلى أن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد غدا يصاحبه رياح مثيرة للرمال والأتربة، واضطراب البحرين الأحمر والمتوسط، متوقعًا سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى وسيناء ومدن القناة، تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد.


ومن جانبه قال محمود شاهين، مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن على المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال ساعات النهار والليل، بالإضافة إلى تجنب السفر إلى المناطق المعنية بسوء الأحوال الجوية والمتوقع فيها سقوط أمطار غزيرة، ومتابعة النشرات الجوية يوميا، مع الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads