ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محاكمة رانيا يوسف.. رقبة الفنانة في مشانق المجتمع والنقابة.. والتحقيقات وسيلة العقاب

السبت 01-12 - 12:36 م
رانيا يوسف رانيا يوسف

أثار إرتداء الفنانة رانيا يوسف، لفستان جرئ خلال تواجدها بمهرجان القاهرة السينمائي موجة من الجدل خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى إعلان ما يشبه بالمحاكمة للفنانة من قبل الرأي العام ونقابة المهن التمثيية.


وتصدرت أزمة فستان رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه البعض بـ"الفاضح" بينما أكد آخرون على حرية الفرد في ارتداء ما يحلو له.


وأصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، مساء الجمعة، بيانا تتوعد فيه بالتحقيق مع من تراه "تجاوز" في حق المجتمع، وذلك بعد إطلالة وصفت بـ"الجريئة" للفنانة رانيا يوسف ظهرت بها في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، وأثارت جدلا وانتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، لا تزال أصداؤها تتردد منذ الخميس الماضي.


ونقلت وسائل إعلام محلية بيانا عن نقابة المهن التمثيلية، برئاسة أشرف زكي، جاء فيه "عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذى نعتبره جميعا من أهم الفعاليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب".


وذكر البيان أن "المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذى أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها".


وأضاف "رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا؛ فإننا نهيب بإدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، لذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب؛ حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية".

و تقدم المحامون حميدو جميل البرنس، ووحيد الكيلانى، وعمرو عبدالسلام، اليوم السبت، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، يتهمون فيه الفنانة رانيا يوسف بخدش الحياء العام بسبب ارتدائها لفستان مثير خلال الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وقال حميدو البرنس، إن ما قامت به رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان "فاضح" أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى يعد انتهاكًا صارخًا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الأعمال المنافية للآداب العامة.

و أعلن النائب البرلماني سعيد حساسين، تقديم طلب إحاطة لرئيس البرلمان لاستدعاء وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بسبب فستان رانيا يوسف.

وقال "حساسين" في برنامجه "انفراد" مساء الجمعة، أن "رانيا يوسف شكلها نسيت تلبس واللا محدش عارف نزلت مستعجلة".

ومن جانبه ناشد نبيه الوحش في مداخلة للبرنامج، الشعب المصري بمقاطعة رانيا يوسف، وعمل حملات على التواصل الاجتماعي ضدها.

وأضاف: "هقدم بلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف"، داعيا الأمن الوطني لتقديم بلاغ حفاظًا على أخلاق المصريين.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads