ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عمرو سعد.. ابن السيدة زينب

الإثنين 26-11 - 07:55 م
الفنان عمرو سعد الفنان عمرو سعد

في مثل هذا اليوم عام 1977، ولد الفنان عمرو سعد، بمنطقة السيدة زينب، ونشأ في حي عين شمس، تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا فى دور صغير بفيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم "المدينة" للمخرج يسرى نصر الله، وبعدها ظهر فى فيلم قصير بعنوان "عشرة جنيهات" ثم "خيانة مشروعة".

فى مجال السينما قدم عام 2007 فيلم "حين ميسرة" والذى ناقش قضية العشوائيات في مصر، ثم قدم فى 2009 فيلم "دكان شحاتة" وأشاد به النقاد، ثم قدم أفلام هي( الكبار وحديد وريجاتا وأسوار القمر ومولانا وكارما).

قدم أول بطولة في الدراما عام 2010، بعنوان "مملكة الجبل" ثم قدم فى 2011 مسلسل" شارع عبد العزيز" وفي عام 2012 قدم مسلسل "خرم إبرة"، ثم قدم جزء ثان من مسلسل شارع عبد العزيز، وفى عام 2016 قدم مسلسل "يونس ولد فضة"، وفى عام 2017 قدم مسلسل "وضع أمني".

حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "مولانا" من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33 وحصل عليها أيضا في مهرجان الأقصر للسينما، وكذلك من المهرجان الكاثوليكى للسينما في دورته ال 66، كما حصد جائزة أحسن ممثل أيضا من مهرجان تطوان في دورته الـ٢٣ لسينما البحر المتوسط عن دور «الشيخ حاتم» في فيلم مولانا.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة