ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحوار كامل.. المدير الفني لمنتخب مصر لـ"شوبير": أضع 3 خطط لكل مباراة.. وهذا رأيي في مروان محسن

الأربعاء 21-11 - 01:21 م
خافيير أجيري المدير خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر

تحدث خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر باستفاضة عن كواليس قبوله لتدريب الفراعنة ورؤيته للمستقبل وأمم إفريقيا 2019 ومحمد صلاح نجم ليفربول وذلك في حوار مطول مع الإعلامي أحمد شوبير على إذاعة أون سبورت.

عبر خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، عن رضاه التام عن مستوى مروان محسن، مهاجم الفراعنة والنادي الأهلي، رغم الهجوم الذي يتعرض له من قبل الجماهير المصرية في الفترة الأخيرة.


وقال أجيري: "تابعت مشوار منتخب مصر في كأس العالم بروسيا، ومروان كان أفضل لاعب في صفوف المنتخب، قدم أداءً جيدًا جدًا أمام أوروغواي، ليس دوره إحراز الأهداف فقط ولكن لديه دور تكتيكي في الملعب".


وأضاف: "لا أهتم بهجوم الجماهير عليه، الأهم أنه ينفذ المطلوب منه في الملعب، ولا توجد أزمة هجومية في منتخب مصر، أحرزنا 3 أهداف في منتخب تونس، المصنف رقم واحد في أفريقيا حاليًا".


وأردف: "هاني رمزي له دور كبير في اختياراتي للاعبين المنضمين للمنتخب المصري، وبقية المساعدين في الجهاز الفني دائمًا ما تكون لهم رؤية مميزة، أتابع جميع اللاعبين ببطولة الدوري المصري، وكثيرًا ما أحضر العديد من المواجهات خلال تلك البطولة، ويساعدني هذا الأمر كثيرًا في اختياراتي".


وعن لقاء تونس، شدد أجيري: "الإسباني بيب غوارديولا غير من طريقة اللعب في العالم، وتعلمت أن أقوم بوضع 3 خطط لكل مباراة لذلك كان علينا استخدام الخطة الثانية في مباراة تونس حيث قمت بتعديل الخطة لمنح محمد صلاح الحرية في الحركة، خاصة بعدما لمست قيام التوانسة بمحاولة إيقاف كل تحركات المهاجم المصري بأي طريقة، مثل هذه الأمور تجعلنا نتعامل مع المباريات بشكل يتيح تغيير الخطط، الفريق أحرز 15 هدفًا في أربع مباريات وهذا معدل جيد جدًا".

وعن وضعه في مصر، أشار: "زوجتي معي لأن القاهرة مثل المكسيك بسبب التشابهات الكبيرة بينهما، وهو ما يجعلني أشعر أنني في بلدي، كما أن زوجتي تعشق عملي ونستمتع بحياتنا مع بعض وهو الأمر الذي تسبب في وجودها بسرعة في مصر".


و أعلن المدير الفني لمنتخب مصر أن محمد الشناوي هو الحارس الأساسي لمنتخب مصر طوال الفترة المقبلة طالما استمر على مستواه الجيد، متابعا: "الشناوي حارس رائع وهو رقم 1 لدينا وشاهدنا ذلك أمام تونس وأنقذ فرصا كثيرة لهم".


وواصل "أنا سعيد بمستوى كل حراس مرمى منتخب مصر فكلهم محترفين لكن بالنسبة لي الشناوي هو الحارس الأول".


وبسؤاله هل القرار قراره أم يعود لأحمد ناجي مدرب الحراس أجاب المدير الفني المكسيكي "نحن أصدقاء وأتحدث مع جهازي المساعد لكنني أقرر في النهاية"، وأتم "أعرف أنه لا يوجد في العالم حارس لا يخطئ، لكن طالما استمر الشناوي في مستواه الجيد فأعتقد أنه الأفضل".


وكشف أجيري: "ما قاله لي (المدير الفني السابق لمنتخب مصر هيكتور) كوبر عندما اتصلت به بعد أن توليت المهمة، هو أنه لم يواجه أي مشكلة من النواحي التكتيكية"، وأضاف "كوبر قال لي إن اللاعب المصري لاعب تحب أن تدربه، وأنهم يطبقون التكتيك حرفيا".


وردا على سؤال أحمد شوبير حول إذا كان هناك لاعبا معينا كان مفاجأة له في المنتخب أجاب "لكي أكون أمينا، باهر المحمدي"، وأردف "شاهدته في مواجهة الأهلي والإسماعيلي الأولى. يقدم كل ما أطلبه بالكرة"، وأتم "ودون الكرة هو لاعب شرس للغاية وقوي".


وقال أن هناك مميزات كبيرة يتمتع بها المنتخب الوطني أهمها عدم وجود مشكلات فى نقل الأفكار الخططية لهم وهو ما حدثنى فيه هيكتور كوبر المدرب السابق الذى اكد عدم وجود مشكلات مع اللاعبين فى التفاهم بشأن التعليمات.



وأضاف المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول ، أن الدولى المصرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول لاعب هام بل الأهم فى صفوف الفريق يمتلك سرعات كبيرة وتفاهم مع المجموعة التى يلعب معها الا أنه كمدرب يعتمد على 10 لاعبين فى التشكيلة وان خطته تعتمد على الجماعية.


وتابع اجيرى ان محمد صلاح لاعب مهم وعندما يستطيع الفوز هذا الموسم أو البطولة المقبلة بلقب الدورى الانجليزي سيكون هناك فرصة أكبر فى الانتقال الى برشلونة أو ريال مدريد الإسبانى، لأنه يقدم حاليا مع الفريق الانجليزي بقوة، مؤكداً أنه يشجع أتليتكو مدريد ولا يساند أى من قطبى الكرة الاسبانية.


وعن الاستعداد للتأهل إلى مونديال 2020 ، علق قائلاً أنه من المبكر جدًا التفكير فى نهائيات كأس العالم خاصة وان أمامنا 4 سنوات لعمل أشياء كثيرة، مؤكداً أنه مصر تمتلك منتخب قوى ولدى قناعة ان الفراعنة هو الأقوى والأفضل فى القارة الافريقية لذلك نعمل للفوز فى البطولة المقبلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads