ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محافظ الفيوم يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسكر بالجامعة

الإثنين 19-11 - 04:30 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الفيوم - حمادة جعفر
شهد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، احتفالية الجامعة باليوم العالمي للسكر بالتنسيق مع المحافظة، وبالاشتراك مع حملة 100 مليون صحة لمسح فيروس " c " والأمراض غير السارية وجمعية صعيد مصر للسكري، لتوعية طلاب الجامعة والمواطنين بخطر مرض السكر، بحضور الدكتور أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب البشري بالفيوم.

شملت الفاعليات متابعة محافظ الفيوم لأعمال حملة مسح فيروس " c " والأمراض غير السارية ( الضغط ـ السكر ـ السمنة ) وإطلاق إشارة البدء لمارثون الجري لطلاب وطالبات الجامعة، ومباراة ترفيهية لكرة القدم بين فريقي كلية دار العلوم والآداب.

أشار محافظ الفيوم إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسكر بهدف رفع وعى المواطنين بخطر هذا المرض، ومعرفة أفضل الوسائل للوقاية منه والاطلاع على أحدث الأساليب الطبية لعلاجه، لافتاً إلى أن احتفالية الجامعة ضمت فعاليات للفحص الطبي، وندوات تثقيفية، وأنشطة رياضية، كما أشاد المحافظ بدور الجامعة الفاعل فى المشاركة المجتمعية في القطاعين الخدمي والتنموي بالتنسيق مع المحافظة.

وفى نهاية الاحتفالية كرم محافظ الفيوم أصحاب الخمس مراكز الأولى بماراثون الجري لكل من الطلاب والطالبات بمنحهم المبالغ المالية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة