ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تحدي غريب ينتشر على السوشيال ميديا.. ما هو؟

الإثنين 19-11 - 07:55 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
تنتشر تحديات مختلفة بين صفوف الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي كل فترة، فبعدما شاهدنا تحدي كيكي مؤخرًا، خرج علينا بعض الشباب على موقع إنستغرام بتحدٍ لاختبار الرشاقة بدأ يلاقي انتشارًا واسعًا في عدد من الدول.

ويهدف هذا التحدي الى اختبار مدى رشاقة جسم الإنسان وتوصيل رسالة ودعوة للشباب حول العالم بالتخلص من الوزن الزائد، والحفاظ على اللياقة البدنية. هذا التحدي إسمه "Pen challenge" أي "تحدي القلم"، وهو يقوم على استخدام الشبان والفتيات قلمًا من أي نوع ويضعونه بجانب منطقة الخصر والبطن، فإذا جاء ارتفاع الخصر مساويًا لطول القلم، أو أقل منه فإن ذلك الشخص يتمتع برشاقة عالية، أما إذا جاء أعلى منه فإن الشخص يحتاج لإعادة النظر في مدى لياقة ورشاقة جسمه.

وعلى الرغم من أنه تحدٍ تم إطلاقه منذ أيام قليلة فقط إلا أنه انتشر بطريقة سريعة بين الشباب والفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى إنه بدأ يصل إلى البلاد العربية ولو بشكل خجول. "Pen challenge" لقي انتقادات كبيرة باعتبار أنه يحدد الرشاقة الجسدية فقط معيارًا للجمال، ويصنف الرواد والناشطين بين نحيف وسمين، ما يعتبر ضغطًا نفسيًا واجتماعيًا على الأشخاص الذين لديهم وزن زائد وأجسامهم ليست مثالية. فما رأيكم بهذا التحدي؟ وهل تجربونه؟


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة