ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مارادونا في حوار مع "ماركا" الإسبانية: مورينيو أفضل مدرب في العالم.. وهذه هي طبيعة علاقتي بـ"ميسي"

الأربعاء 14-11 - 03:46 م
مارادونا مارادونا
"بالنسبة لي، مورينيو هو الأفضل. قد أمنح بيب أحقية الاستفادة من الانطلاقة التي منحه إياها كرويف"، هكذا بدأ الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وإلى نص الحوار الذي أجراه مدرب فريق دورادوس المكسيكي مع الصحيفة الإسبانية..


هل تود يوما التدريب في إسبانيا؟

نعم، ولكن يجب أن يكون مشروعا طويل المدى، لا يمكن أن يكون تعيين مدير فني من أجل التواجد في المنصب فقط، كما إنه من الصحي أن تأخذ استراحة بعد الفوز يوميا (مارادونا يشير إلى موقف ريال مدريد بحسب ما نفترض).

إنه وقت تصحيح الأخطاء. أن تكون على دراية بما إذا كانت الأمور الجانبية الخاصة بك قد أُغلقت، وإذا كانت الأوضاع الرئيسية منسقة، أما إذا تراجع الاثنين معا، فقد حان الوقت لرؤية الأخطاء، وأنا كمدير فني مازال علي تعلم الكثير.

ولهذا السبب أظن أنني سوف أذهب إلى مدينة مانشستر لأسبوع من أجل رؤية مورينيو وسؤاله عن كثير من الأشياء.

لماذا مورينيو؟

لأنه الأفضل بلا أي شك.

أفضل من بيب جوارديولا؟

بالنسبة لي، مورينيو الأفضل، قد أمنح بيب أحقية الاستفادة من الانطلاقة التي منحه إياها كرويف.

قلت في أكثر من مناسبة أن أسلوب تيكي-تاكا لم يخترعه جوارديولا. بل النحيل كرويف. في الوقت الحالي بيب قادر على اختيار أي لاعب في العالم يريده. بهذا تكون تيكي-تاكا أسهل.

ماذا تعتقد بشأن الكثير من الجدل الذي أثير بسبب ما قيل عن ميسي؟

ما الذي تتحدث عنه!

تصريحك أن ميسي يذهب للحمام 20 مرة ؟

جميعها كذب.

لأنك لم ترغب أبدا في التلاعب مع ميسي؟

ميسي صديق لي ولن أتحدث أبدا بطريقة سيئة عن صديق، على أي حال سأخبرك في الوجه مباشرة. بالنسبة لميسي سأقول إنه ظاهرة ولا شيء أكثر.

كان هناك لاعبين يذهبون للحمام 20 مرة ولكني لم أشر إلى ميسي.

على النقيض، ما أراده ميسي هو التغير سريعا والذهاب إلى الملعب والركض خلف الكرة، وهذا شيء لم يفعله الكثيرون (يشير إلى مونديال 2010 حين كان مدربا للتانجو) بل كانوا يختفون بعيدا عن الكرة.

أنا... لست متعبا ولكني أريد إخبار هؤلاء الناس الذين يتحدثون عن العلاقة بيننا أن علاقتي مع ميسي غير مشروطة.


علاقة حب؟

حب وسلام وحب، وبالطبع أريد إعطائه حضنا كبيرا لأنني لم أره منذ فترة طويلة. منذ انتقل ميسي إلى برشلونة وهم يريدون جعلنا نتشاجر باستمرار.

من ولماذا؟

لا أعرف لماذا ولكن لديهم هذا الاهتمام المبالغ فيه بشأن علاقتي أنا وهو. ليو يمكن مقارنته برونالدينيو، على سبيل المثال دينيو تألق في برشلونة بشكل لافت وعلى الرغم من ذلك لا يتذكره أحد.

هذه شخصية برشلونة: ينسون النجوم سريعا، كذلك الأمر نفسه مع ريفالدو، لا أحد يتذكره. أنت تعرف الصحف في برشلونة، هم يريدون دائما شجاري أنا وميسي ولكني أشوي مع ميسي وألعب معه التنس ونحن سعداء.

لإنهاء هذا الجدال، ربما كنت تقصد بجملة الذهاب إلى الحمام أن ميسي يفتقد مقومات القيادة التي كان عليها الجيل القديم؟

من غير المجدي محاولة إجبار لاعب يلعب بطريقة معينة على اللعب بطريقة أخرى ومن المستحيل جعل ميسي يلعب بطريقة أخرى. أحب ليو، وبعد الهزيمة 4-0 من ألمانيا في مونديال 2010 رأيته يبكي في غرف الملابس.

كان هناك لاعبين في ذلك اليوم قد سافروا بالفعل إلى الأرجنتين. ولكن ميسي لم يفعل ذلك. ليو هو رمز، ولهذا السبب سمعته يبكي في الحمام.

هل تنتظر عودته إلى المنتخب الأرجنتيني؟

يبدو لي أنه سيعود لأنه إن لم يعد فنحن في ورطة، لا نملك لاعبا قادر على دفع الجدار.. أعتقد أنها استراحة.


أنت انتقدت اختيار ليونيل سكالوني لتدريب المنتخب معتبرا إياه يفتقد للخبرة، هل تعتقد أن قضية سانتياجو سولاري مماثلة في ريال مدريد؟

في كلتا الحالتين أقول إنهما لا يمتلكان الخلفية التي تساعد على دعمهما ولكن تواجدهما تم بناء على قرار من رئيس الاتحاد الأرجنتيني ورئيس ريال مدريد. أعتقد أنهما لن يستمرا طويلا.

ولكن زيدان أيضا...؟

هناك فارق بين أن يكون اسمك زيدان أو يكون اسمك سكالوني وسولاري.

باعتبار أن اسمك مارادونا هل ترغب في الحصول على فرصة مع ريال مدريد؟

نعم، سأحب ذلك ولدي الكثير من الخلفيات التي تدعمني في ذلك ولكن اليوم أنا في دورادوس وأنا سعيد.

سوف أذهب لأرى بينخا (حفيده ونجل سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي) في أي وقت، لدي علاقة جيدة مع أجويرو وهو أب عظيم وشخص رائع.


على ذكر أجويرو، هل تعتقد أن مانشستر سيتي قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا؟

نعم بإمكانهم ذلك، جوارديولا مدرب يفهم اللعبة جيدا أكثر من مدربين آخرين يدعون ذلك، أجويرو قادر على الفوز بدوري الأبطال ولكني دوما أقول للفتيان الأرجنتينين أن كأس العالم سوف تأتي قريبا أيضا فلا تهتموا بدوري الأبطال فقط.

هناك شيء واحد فقط سيجعل الأرجنتينيين يهتفون باسمهم وهو كأس العالم وليس دوري الأبطال.

كيف ترى بيع كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس؟

أظن أنها انطلاقة جيدة له، لقد أعطى كل شيء لمدريد ولم يعد يشعر بالاستمتاع مثلما يحدث الآن في الكرة الإيطالية وبيريز تركه يرحل سريعا.

هل يفتقده ريال مدريد الآن؟

هذا حقيقي أيضا ولكني دوما أقول إن اللاعب لا يصنع ناديا، مدريد سوف يتعافى ويفوز مجددا فهو يملك طاقما عظيما، صحيح أن الناس تتسائل الآن بشأن تسجيل رونالدو للعديد من الأهداف مع يوفنتوس ولكني أقول إن بيريز رجل حكيم وإن قرر بيع كريستيانو فهو لأمر ما.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads