ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"خد بالأسباب".. 5 عادات تطيل العمر

الأربعاء 14-11 - 09:47 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد عادات رئيسة يمكن أن تضيف عقدًا من الزمن إلى متوسط عمر الإنسان.

يمكن للعادات الصحية مثل: اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية، والابتعاد عن الخمور، أن تمدَّ في عمر الإنسان، ولكن الأمر لا يقتصر على هذه العادات فقط.

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يدخل العديد من العوامل في تحديد طول عمر الإنسان بما في ذلك الحالة العاطفية وممارسة الجنس، وفيما يأتي 5 عادات من شأنها أن تطيل عمرك.

لا تتقبل عمرك

وجدت دراسة أمريكية أن أولئك الذين يعيشون إلى ما بعد سن الثمانين، يتمتعون بنظرة أكثر إيجابية للحياة مقارنة بنظرائهم، إذ يُعتقد أن الحياة الاجتماعية والبقاء مشغولًا لفترة طويلة بعد التقاعد يمد في العمر 7 سنوات ونصف السنة.

تجنب التقاعد المبكر

قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن تأخير التقاعد قد يضيف سنوات إلى حياتك، إذ وجد الباحثون أن الأشخاص النشطين والمشغولين يعيشون أكثر، وينخفض خطر موتهم من جميع المسببات بنسبة 11%.



كوّن أسرة

وفقًا لدراسة أجريت العام الماضي، يعيش الآباء عامين إضافيين مقارنة بغيرهم، وقد أشارت الدراسات إلى أن ذلك قد يرجع إلى تكوين الآباء لشبكات دعم اجتماعية، تجعلهم أقل عرضة لخطر الوفاة المبكرة من غيرهم، كما ثبت أن المشاعر العاطفية ضرورية لصحتنا الجسدية العامة.

تنزه

ممارسة التمارين الرياضية تعزز قوة العضلات وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ولا يجب أن تكون التمارين شاقة، فالتنزه أو السير لمدة 30 دقيقة يوميًّا يزيد العمر بمقدار 4 سنوات ونصف السنة.

حافظ على نشاطك الجنسي

ممارسة الجنس مرتين في الأسبوع تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 50%، مقارنة بممارسة الجنس أقل من مرة واحدة في الشهر، كما يعيش الرجل الذي يحظى بـ 350 هزّة جماع في السنة في المتوسط 4 سنوات أطول من الرجال الذين يحظون بأقل من 90.

وبالنسبة للنساء، يزيد النشاط الجنسي العمرَ، ويرفع من مستويات هرمون الأوكسيتوسين (هرمون السعادة) وهرمون “ديهيدرو ايبي آندروستيرون”، الذي يقلل من القلق، ويزيد من مستويات “الجلوبولينات” المناعية لمكافحة العدوى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة