ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

دور شركات الإستشارة المالية في تعظيم العوائد في الأسواق المالية

الثلاثاء 13-11 - 01:46 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
يعتبر التداول في الأسواق المالية من أهم وأعظم الفرص الإستثمارية في وقتنا الحالي وذلك لما يقدمه من مميزات وخدمات عجزت باقي الأسواق عن تقديمها, هذه المزايا تشمل إمكانية الإستثمار بمبالغ صغيرة وعدم الحاجة إلى إمكانيات ومواد خام ومتطلبات دخول كتلك الموجودة في الأسواق التقليدية, بالإضافة إلى ذلك يوفر الإستثمار في الأسواق المالية إمكانية التداول في أي وقت ومن أي مكان مع إمكانية فتح صفقات البيع والشراء بدون أية مشاكل نظرا للسيولة العظيمة المتوفرة في هذا السوق والذي يعتبر السوق الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد المتداولين ومن حيث كمية الأموال التي يتم استثمارها.

تتنوع فرص التداول في الأسواق المالية بسبب الأعداد الكبيرة من الأدوات المالية التي يمكن الإستثمار فيها، وهذا يرجع بالطبع إلى تفضيلات المتداولين ورغباتهم، فهناك من يفضل الإستثمار في أسواق تبادل العملات "الفوركس" وهناك من يفضل التداول في أسواق الأسهم والسندات، وآخرون يجدوا أن فرصة الإستثمار في المعادن الثمينة كالذهب والفضة ومصادر الطاقة مثل النفط والغاز الطبيعي هي الأفضل على الإطلاق. الحقيقة أن الأسواق المالية استطاعت أن تستوعب كافة توجهات المستثمرين ورغباتهم حيث تقوم بين الفينة والأخرى بإعتماد عدد من الأدوات المالية الجديدة والتي تجد أن هناك طلب للتداول عليها, وليس أدل على ذلك من قيام شركات الوساطة في الآونة الأخيرة بالسماح بتداول بعض العملات الإلكترونية الشهيرة –مثل البتكوين والريبل والإيثريوم- من خلال منصات التداول الخاصة بها وذلك بسبب الإقبال الشديد عليها, حيث يرى كثير من المستثمرين أنها تعتبر من أفضل الفرص بسبب تحركاتها السريعة وإمكانية المضاربة عليها وتحقيق أرباح مميزة في أقصر وقت ممكن.

تعمل في مجال تقديم خدمة التداول في الأسواق المالية مئات الشركات التي تقدم خدمات الوساطة، هذه الشركات منها القوي ومنها الضعيف ولكل منها أيضا نقاط قوة تميزها عن غيرها ونقاط ضعف قد تجعل منها غير مرغوبة وهذا بالطبع يرجع إلى أهواء المتداولين واحتياجاتهم. لكن كيف للمستثمر أن يتأكد بالفعل من أفضل الشركات التي يمكن أن تلبي كافة رغباته؟ وكيف يمكن له أن يتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف لديها؟.

للإجابة على هذه الأسئلة ظهرت مجموعة من الشركات التي تكتفي بتقديم خدمات النصح والإستشارة للمتداولين. هذه الخدمات تشمل التحليلات اليومية في الجانبين الفني والإقتصادي بالإضافة إلى تقديم مجموعة من التوصيات وإشارات التداول هذا عدا عن الرؤى والأخبار التي تجعل المستثمرين على دراية كاملة بكافة مستجدات الأسواق والتي من المحتمل أن تترك تأثير على تحركات الأسعار.

واحدة من أعظم وأعرق هذه الشركات والتي تمتلك خبرة عظيمة وتجارب مميزة في مجال تقديم خدمات النصح والإستشارة للمتداولين هي شركة Leaprate. تأسست شركة Leaprate من قبل مجموعة من أشهر وأمهر المتداولين الذين استطاعوا أن يحققوا نتائج عظيمة أثناء التداول في أسواق المال من خلال امتلاكهم لعدد من الإستراتيجيات التي استطاعت أن تثبت جدواها وفاعليتها العالية في القدرة على التعامل مع الأسواق ومستجداتها في أي وقت هذا بالإضافة إلى القدرة على الإستفادة من الفرص المتاحة والقوية متى توفرت.

اليوم تقدم الشركة البرنامج الخاص بها للمتداولين العرب وتعمل على توفير محتواها وموقعها الإلكتروني باللغة العربية حيث يصبح بالإمكان الإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الشركة، بما في ذلك خدمة التعريف بشركات الوساطة وإيجابياتها وسلبياتها بالشكل الذي يتيح للمستثمر أن يتعرف على الوسيط الذي يمكن أن يلبي أكبر قدر من إحتياجاته ورغباته.

هذا بالطبع إلى جانب الخدمات المثالية الأخرى كالتحليل الفني والإقتصادي على أسس يومية ومجموعة الدراسات والرؤى والأخبار التي تنمي القاعدة المعرفية للمستثمرين والتي تساعدهم أيضا في صنع قرارات تداول مجدية تساهم في جلب المزيد والمزيد من الأرباح.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة