ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عمال الغزل والنسيج العرب يطالبون بتفعيل السوق العربية المشتركة.. ووضع تشريعات رادعه لحماية منتجاتنا

السبت 10-11 - 08:34 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
بحث المؤتمر العام الثامن للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس اليوم السبت مجمل القضايا النقابية المهنية والاقتصادية والسياسية على الأصعدة النقابية والقومية والدولية في ظل الأحداث الجارية والمتغيرات الاقتصادية وتأثيرها على الطبقة العاملة العربية وعلى الأخص قطاع الغزل والنسيج وصناعة الملابس بالوطن العربى.

وقال عبد الفتاح إبراهيم الأمين العام للاتحاد أن المؤتمر ناقش باهتمام بالغ نتائج الانفتاح الاقتصادي العربي وآثارها على السوق العربية دون وضع ضوابط تشريعية لحماية المنتجات العربية ، فضلا عن نتاج السياسات الجدية والأحداث السياسية والاقتصادية التى تؤثر على الشعوب العربية وبالتالي على الطبقة العاملة.

وأكد المؤتمر أن الأمر يحتاج إلى تفعيل دور النقابات العمالية العربية وتعزيز وحدة الحركة النقابية العربية في إطار عمل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والعمل من خلاله والاهتداء بمواقفه وأهدافه .

ووجه المؤتمر العام في ختام دورته العادية بالقاهرة برقية للرئيس عبد الفتاح السيسى لتأييده دور العمال، كما أصدر بيانا حيا فيه نضال العمال العرب ومواقفهم المشرفة ، مؤكدا ضرورة العمل على تشجيع الفلاح العربى على زراعة القطن باعتباره الخامة الرئيسية فى صناعة المنسوجات من خلال دعمه مثلما هو معمول به فى كل دول العالم المتقدمة ووضع أسعار للبيع تشجيعية للفلاح وايضا خطط تسويقيه للأصناف الجديدة لتحقيق عائد مالى وخدمة وزيادة العائد الإنتاجي.

وطالب بدعم مدخلات صناعة الغزل والنسيج فى الوطن العربى لرفع الاستثمار فى هذه الصناعة، بحيث يتم تقديم القطن للمغازل بأقل سعر من السعر العالمى، ووضع خطة لرفع الاستثمار فى شركات الغزل والنسيج الخاصة بكل دولة لرفع كفاءة الادوات والمعدات لتطوير الانتاج وتحسين جودته، فضلا عن وضع تشريعات رادعه لحماية المنتجات العربية والعمل على تخفيض الرسوم الجمركية لمحاربة التهريب الجمركي والقضاء على التلاعب فى الفواتير .

كما طالب بضرورة عمل اتفاقيات مع الدول التى تتعامل مع منطقتنا العربية للتصدى لأى ممارسات خاطئة تؤثر سلباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع التأكيد على حماية الصناعة الوطنية ومحاربة الإغراق ، وتفعيل السوق العربية المشتركة والزام الجميع بالتعاون لتحقيق التكامل العربى وانعاش الاستثمار والصناعة باعتبار ذلك مصلحة عليا للامه العربية .

وأكد ضرورة مراقبه البضائع التي تدخل المناطق الحرة الخاصة ووضع مدة زمنية محدده لهذه البضائع داخل هذه المناطق

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة