ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ممدوح عبدالعليم.. رفيع بيه

السبت 10-11 - 09:31 م
الفنان ممدوح عبد الفنان ممدوح عبد العليم


الفنان ممدوح عبد العليم من مواليد 10 نوفمبر 1956، وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية.

بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثمَّ على المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار، حيث بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل "أصيلة" إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفازية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردي"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض" – وعلى الرّغم من كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التلفاز. ويشار إلى أنه كان متزوجًا من المذيعة شافكي المنيري.


ويعد نموذج رفيع بيه العزايزى بشخصيته القوية وهيبته التى فرضها على الجميع بمسلسل "الضوء الشارد" خير نموذج للرجل الصعيدى، الذي جسده ممدوح عبدالعليم، فكثير من الفتيات يحلمن برجل يسيطر على قلوبهن وعقولهن فى آن واحد، فهو مثال للشخص الذى يعتمد عليه، الذى تشعر حبيبته معه بالأمان كما أنه رغم ما يملك من قوة فلديه من الحنية ما يكفى جيش من النساء، إلا أنه لا يظهره سوى أمام والدته والمرأة التى يحب "منى زكى" أو فرحة كما أطلق عليها فى المسلسل.

توفي في مساء يوم الثلاثاء 25 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 5 يناير 2016م أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها لمستشفى الانجلو لكن وافته المنية هناك.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة