ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إتهامات ومجاملات للترجي.. جمال الشريف في قفص "التحيز ضد الأهلي".. جماهير ومسئولي الأحمر يكشفا الحقائق

السبت 03-11 - 06:36 م
العربية نيوز

تواجد الخبير التحكيمى السورى جمال الشريف، محلل الأداء التحكيمى لقنوات " Bein sport" الرياضية، والتى نقلت أمس مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، والتى فاز بها الأهلى بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف للترجى التونسى، في خانة التحيز، بسبب إنتقادته لحكم المباراة وتحيزه للترجي على حساب الأهلي.

وأوضح الشريف خلال تحليله لقرارات الحكم الجزائري مهدي عبيد أن ركلة الجزاء الأولى التي تم احتسابها للمارد الأحمر كانت خاطئة بداعي تعمد أزارو ارتطام قدمه بقدم الحارس المعز بن شريفيه.

وأكمل الحكم السوري تحليله مؤكدًا أن ركلة الجزاء التي احتسبت على الحارس محمد الشناوي كانت سليمة، وذلك بسبب قيام حارس الأهلي بالقفز بقدميه على جسد لاعب الترجي التونسي.

وعبر الشريف عن استياءه من استخدام تقنية الفيديو في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى أنه كان يجب استخدامها في مباريات سابقة حتى يتعلم الحكام اتخاذ القرارات دون إرباك، مُشيرًا إلى أن استخدام الـ VAR استغرق 3 دقائق من عمر المباراة، وهو وقت كثير للغاية.

المفاجأة الكبرى فجرها جمال الشريف قرب انتهاء تحليله، حيث أوضح أن ركلة الجزاء الثانية التي حصل عليها وليد لم تكن صحيحة هي الأخرى، قائلًا :"أزارو ركل لاعب الترجي وكان يستحق الطرد وليست ركلة الجزاء"، مُشيرًا إلى أن تمزيق قميص أزارو جاء بسبب الشد من خارج منطقة الجزاء وليس داخلها.

على المستوى الجماهيري، إنتقادات كبيرة تعرض لها الخبير التحكيمي، جمال الشريف، وذلك بسبب إنفعاله الدائم في تحليله لبعض حالات لقاءات الأهلي والترجي التونسي في نهائي أفريقيا، وتأكيده أن ضربتي الجزاء كانتا غير صحيحتين، وأنه كان يجب طرد أزارو.

التعليقات كانت علي الخبير التحكيمي، بارزة، وأهمها هي أن الخبير لأول مرة كان في إنفعال دائم، ولم يتميز بالهدوء والإبتسامه كما كانت عليه في النهائي السابق عندما كان الأهلي والوداد في النهائي السابق، وقد كان هناك العديد من الحالات التحكيمية ولكن لم يشر لها، بل ومرر الحالات بشكل غريب.

الغضب أيضا طال الخبير التحكيمي، بعد هدف أول أغسطس الأنغولي في مرمي الترجي في نصف النهائي، والذي لم يشر إليه الخبير التحكيمي بهذا الشكل رغم أن المنافس يتواجد بالبطولة أيضا وكان الهدف حاسماً.

وشن سيد عبد الحفيظ نجم الأهلي ومقدم استوديو ملعب الأهلي هجوم على جمال الشريف المحلل التحكيمي لقناة بي ان سبورتس بعد تحليله للأداء التحكيمي للجزائري مهدي عبيد شريف الذي قاد مباراة الأهلي والترجي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح عبد الحفيظ لجمهور الأهلي "سيبوكم من جمال الشريف" مؤكدا على أن الشريف أكد على عدم وجود ضربة جزاء لأزارو في مباراة الوداد بنهائي البطولة الماضية.

وطالب عبد الحفيظ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بضرورة إختيار حكم مميز لمباراة العودة التي ستقام يوم الجمعة المقبل على ملعب رادس.


ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads