ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حب الوطن من الإيمان

السبت 27-10 - 07:09 م
تفاعل ائتلاف حب الوطن، تفاعلا كبيرا مع احتياجات المواطنين، و خاصة في مجالات الصحة و التعليم و الزراعة و الثقافة، التي وجد فيها أنها الأساس السليم لبناء الإنسان المصري، و بالتالي تحقيق التطوير و التنمية الحقيقية للوطن.

حب الوطن و الصحة
نجد ائتلاف حب الوطن، ينجح في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، يتم من خلاله إرسال قوافل طبية مجانية متكاملة، لكافة أنحاء الجمهورية، بالمناطق ذات الدخل المنخفض و المتوسط، و تتكون القافلة من 14 عيادة متخصصة، إضافة لصيدلية متكاملة، تقدم العلاج بالمجان، بجانب التحاليل و الأشعة، هادفين من ذلك تقديم خدمة صحية حقيقية تليق بالمواطن المصري، و في نفس الوقت، تكون مجانية بالكامل، و تتواجد القافلة لمدة يومين، بأي مكان تتواجد به، ليستفيد أكبر عدد ممكن من المواطنين.
لم يكتفي الإئتلاف، بذلك بل اتجه لتطوير الوحدات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة، لتقديم خدمات طبية مجانية لائقة، في القرى و النجوع، و خاصة بمحافظات الصعيد.

يستهدف الإئتلاف، علاج ما يقرب من نصف مليون مواطن، مجانا، بنهاية هذا العام.

حب الوطن و الزراعة
وجد ائتلاف حب الوطن، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لزراعة المليون شجرة مثمرة، تحقق العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها، كائتلاف خدمي نقابي، و هو ما دفعه للمشاركة بفاعلية في المبادرة، و بدأ بزراعة 30 ألف شجرة مثمرة بمحافظات القاهرة و الجيزة و القليوبية و البحيرة و الإسكندرية، و تطور الأمر للتفكير في تحقيق استفادة للطلاب في مدارسهم من الشجر المثمر و المستشفيات العامة و العديد من الأماكن التي تشهد تواجدا كبيرا للمواطنين، ليكن بها شجر مثمر يستفيد به المواطن المصري، و هو ما دعا لتوقيع بروتوكول تعاون بين ائتلاف حب الوطن، و النقابات المهنية " المعلمين، الزراعيين، الصيادلة، العلاج الطبيعي، الرياضيين" ليكون هناك استفادة حقيقية للمواطنين، في كافة المجالات، و يتواجد الشجر المثمر في كافة أنحاء الجمهورية، و أعتقد إذا استمر العمل على هذا المنوال، سيتجاوز الإئتلاف بأعضائه و الكيانات المنضمة له، المليون شجرة مثمرة، في كافة أنحاء الجمهورية.

حب الوطن والثقافة
اتجه ائتلاف حب الوطن، للتفكير بشكل سريع نحو ضرورة تحقيق التكامل للمواطن، حيث أن الإئتلاف يهتم اهتماما كبيرا بالصحة و التعليم، أساس بناء المجتمعات، و لكن وجدنا أن الاهتمام بالثقافة، يجب أن يكون متواجدا بالتوازي مع التعليم و الصحة، و هو ما دفع الإئتلاف، لتوقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد الكتاب، لتأهيل الموهوبين، في مجالات الكتابة و التأليف الخاصة بالادب و كيفية كتابة السيناريو و المسرحية و تأليف الكتب، للموهوبين من الشباب، و بذلك ينجح الإئتلاف، في تحقيق رغبات الشباب الموهوبين، و تبنيهم من خلال تمكينهم من الانضمام لاتحاد الكتاب، و تأهيلهم بشكل علمي، لنملك جيل رائد من الشباب في مجال الثقافة و الأدب.

ولم يكتفي الإئتلاف، بذلك، و أنشأ مكتبة كبيرة في شتى العلوم، بائتلاف حب الوطن بمحافظة الجيزة، لتثقيف أعضائه.

و نجح الإئتلاف، بجانب ذلك في توقيع بروتوكول تعاون، مع إكاديمية ناصر العسكرية العليا للعلوم العسكرية، لتنظيم دورات في الأمن القومي و الدراسات الاستراتيجية، لتثقيف المواطنين و توعيتهم بالمخاطر التي تحيط بالوطن، و توضيح مؤامرات الجيل الرابع من الحروب، التي تستهدف تدمير الاوطان.

وعقد الإئتلاف، إتفاقية تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتنظيم رحلات و معسكرات شبابية مجانية، للشباب، في العديد من المحافظات و المعالم السياحية و الاثرية، للتعريف الجيد بالوطن، إضافة لدورات رياضية في كرة القدم، بالعديد من المحافظات، لتنمية روح التنافس بين الشباب، و التعريف بأهمية الجانب الرياضي بحياتنا.

حب الوطن و التعليم
يعلم ائتلاف حب الوطن، قيمة التعليم بالنسبة للانسان، و أنه السبيل الوحيد لتقدم و رقى المجتمعات " بالعلم تبنى الأمم" و هو ما دفعه للاهتمام بالعملية التعليمية من منظور شامل.

شرع الإئتلاف، في توفير ديسكات خاصة للطلبة، بالمدارس التي لا تستطيع توفير ديسكات لجلوس الطلبة عليها من خلال رجال الأعمال المنضمين للائتلاف، إضافة لتوفير دروس تقوية مجانية للطلبة، و تشجير الكثير من مدارس القاهرة و الجيزة بالشجر المثمر.

نظم الإئتلاف، العديد من مسابقات تحفيظ القرآن الكريم، و تكريم المتفوقين في حفظ و تلاوة القرآن الكريم.

حب الوطن من الإيمان، و لنا في رسول الله صل الله عليه وسلم، أسوة حسنة، عندما خرج من مكة و قال " والله إنك لخير أرض الله وأحب أرضٍ إليَّ ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت منك"

لذا ما يقدمه ائتلاف حب الوطن، يضرب أروع الأمثلة في العمل الوطني المتجرد، و لكنه واجب على كل وطني مخلص محب لوطنه.
وجب في النهاية، أن نحيي ائتلاف حب الوطن، برجاله المخلصين، و الدور الكبير الذي يقوم به حبا و وفاءا للوطن الغالي مصر.

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة