ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شقق الاسكان الاجتماعى "أمل الشباب".. مساحات صالحة لـ"عش الزوجية".. وهذه الأوراق المطلوبة للتقديم في السحب

السبت 27-10 - 02:54 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية



تبدأ وزارة الإسكان في طرح كراسات شروط الإعلان العاشر من وحدات الإسكان الاجتماعي يوم الأربعاء المقبل 31 أكتوبر، بمكاتب البريد على أن يبدْأ حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 14 نوفمبر، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 15 نوفمبر وحتى 15 ديسمبر، لجميع المواطنين.

وتتواجد الوحدات بمدن (أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، المنيا الجديدة، السادات، الغردقة)، بمساحات تصل إلى 90 مترًا بـ225 ألف جنيه، و75 مترًا بـ185 ألف جنيه.

تتكون عمارات الإسكان الاجتماعي من 6 أدوار، ينقسم الدور الواحد إلى 4 شقق، ليكون إجمالي عدد الوحدات بالعمارة 24 شقة، وتنقسم الوحدات بالعمارة ما بين وحدات أمامية وخلفية، لتكون الوحدات التي تحمل رقم 1،4، 5، 8، 9، 12، 13، 16، 17، 20، 21، 24، في الجهة الأمامية، أما الوحدات التي تحمل باقي الأرقام تكون في الجهة الخلفية.

الوحدات الـ90 مترًا، تتكون من ثلاث غرف وحمام ومطبخ وصالة، تقدر مساحة الصالة 22 مترًا، أما مساحة بلكون الصالة 3.45 متر، وتصل مساحة المطبخ 6.76 متر، ومساحة الحمام الكلية 3 أمتار، أما مساحات الغرف، فتتضمن الغرفة الأولى 9 أمتار، أما الغرفة الثانية 12 مترًا، بينما تصل الغرفة الثالثة لـ10.55 متر، لتصل صافي مساحة الشقة 75 مترًا، وبعد حساب الجدران والسلم وطرقة الحمام والمطبخ تصل مساحة الوحدة لـ 90 مترًا.

الوحدات الـ75 مترًا، تتكون من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة، تقدر مساحة الصالة 20 مترًا، ومساحة البلكون 3.45 متر، وتصل مساحة المطبخ حوالي 6 أمتار، ومساحة الحمام الكلية 2.30 متر، أما مساحة الغرفة الأولى 9 أمتار، والثانية 11 مترًا، لتصل صافي مساحة الشقة الإجمالي 60 مترًا.

وحدات الإعلان العاشر من الإسكلان الاجتماعي يتم تسليمها للحاجزين كاملة التشطيبات، من أدوات للسباكة، والدهانات، والأبواب والشبابيك، وأرضيات من السيراميك، والأدوات الكهربائية.

وجاءت الأوراق المطلوبة كالتالي:

العازب

- صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

- مفردات مرتب من جهة العمل مختومة وموضح بها صافي الدخل.

- بالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة، لابد من إحضار شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد من البنك المركزي.

- برنت تأمينات اجتماعية.

المتزوج

- صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة تكون سارية.

- مفردات مرتب الزوج والزوجة إذا كانت تعمل.

- قسيمة الزواج.

- شهادات ميلاد الأطفال.

الأرامل والمطلقات

- صورة الرقم القومي سارية.

- بيان معاش (إن وجد).

- شهادة الوفاة.

- قسيمة الطلاق.

- صورة عقد الإيجار.

- شهادات ميلاد الأطفال.

– بالنسبة للمطلقة إذا كانت لا تتقاضى نفقة، لا بد من إحضار مستند من بنك ناصر أو الشؤون الاجتماعية يثبت ذلك.



ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads