ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد إعلان مقتله.. أين يوجد جثمان جمال خاشقجي؟.. مسئولون يكشفون حقائق مرعبة.. وهذه الأماكن قد تتواجد بها الجثة

الأحد 21-10 - 01:35 م
جمال خاشقجي جمال خاشقجي

"التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته"، هكذا أعلن النائب العام السعودي وفاة خاشقجي.

إعلان الوفاة بشكل رسمي فتح الباب امام المسئولين الأمنيين للبحث عن جثمان الراحل، وكذلك مسائلة المتهمين في الواقعة عن مكان الجثة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول سعودي مطلع على التحقيقات السعودية بشأن مقتل الصحافي جمال خاشقجي إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يكن لديه علم بهذه العملية المحددة التي أسفرت عن موت خاشقجي.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه بحسب "رويترز": "”لم تصدر لهم أوامر بقتله أو حتى بالتحديد خطفه“، مضيفاً ان هناك أمراً دائماً بإعادة المعارضين إلى السعودية.

كما ذكر المصدر ان مكان جثة خاشقجي غير معروف بعد تسليمها "لمتعاون محلي" ولكن لا توجد أي علامة على وجودها في القنصلية.

وقال مسؤولان تركيان إن الشرطة التركية تفتش غابة على مشارف إسطنبول ومدينة قرب بحر مرمرة بحثا عن جثمان الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى بعدما دخل القنصلية السعودية منذ أسبوعين.

وأضاف المسؤولان البارزان لوكالة "رويترز"، أن المحققين جمعوا "عينات كثيرة" من تفتيش القنصلية ومقر إقامة القنصل، ويعملون على تحليلها بحثا عن آثار الحمض النووي لخاشقجي.

وأشار المسؤولان إلى أن السلطات وسعت دائرة البحث بعد تتبع مسارات وأماكن توقف السيارات التي غادرت القنصلية السعودية في إسطنبول، ومقر إقامة القنصل في الثاني من أكتوبر، وهو اليوم الذي شوهد فيه خاشقجي آخر مرة.

ونوها بأن قتلة خاشقجي، ربما ألقوا بجثته في غابة بلغراد المتاخمة لمدينة إسطنبول، وعند موقع ريفي قريب من مدينة يالوفا، التي تبعد 90 كيلومترا جنوبي إسطنبول.

وقال أحد المسؤولين: "أدت التحقيقات إلى بعض الشكوك بأن رفاته ربما تكون في مدينة يالوفا وغابة بلغراد. الشرطة تفتش المنطقتين". وتابع، ربما تم استخدام "منزل ريفي أو فيلا" للتخلص من الرفات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads