ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزارة الرى: مصر ترأس الإجتماع الوزاري الثالث لائتلاف الدلتاوات

الثلاثاء 16-10 - 06:58 م
العربية نيوز
خالد الشربينى
ترأست مصر الإجتماع الوزاري الثالث لائتلاف الدلتاوات فى ثالث أيام اسبوع القاهرة الاول للمياه، حيث رأس الإجتماع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري وشارك في الإجتماع ممثلوا دول بنجلاديش وهولندا وإندونيسيا واليابان وكوريا وفيتنام وموزمبيق .

تناول الإجتماع استعراض نتائج اجتماع كبار المسئولين لائتلاف الدلتاوات والذي عقد أمس الإثنين وأكد على أهمية دعم دور الإئتلاف من أجل بناء وتعزيز القدرات على مستوى كافة الدول فيما يتعلق بالتكيف مع التغيرات المناخية والتأقلم معها .

كما تم التأكيد خلال الإجتماع على وضع مقترح لإنشاء سكرتارية دائمة لائتلاف الدلتاوات على أن يتم مناقشة ذلك المقترح بالتفصيل خلال الإجتماع الوزاري القادم للإئتلاف.. كذلك تناول الإجتماع مناقشة واعتماد الإعلان الوزاري للإجتماع الثالث لائتلاف الدلتاوات ، والذي أكد على أهمية تفعيل آليات التعاون المشترك على مستوى دول الإئتلاف لبناء قدرات البلدان الأعضاء في مواجهة آثار التغيرات المناخية وارتفاع سطح البحر وتأثيره على المناطق والتجمعات السكانية والصناعية والزراعية المجاورة، مع التأكيد على أهمية توفير الحماية للسكان في المناطق المعرضة لمخاطر الغرق، والتعاون الهادف من أجل وضع المخاطر التي تتعرض لها الدلتاوات وكيفية مواجهتها على الأجندة الدولية .

كما استعرض الإجتماع بحث ومناقشة سبل التعاون بين الدول في الحصول على تمويل من منظمات التمويل الدولية وتبادل الخبرات بين الدول في هذا المجال خاصة في ظل نجاح بعض الدول في الحصول على تمويل من صندوق المناخ الأخضر والذي يعد بمثابة الآلية الأكبر لتمويل المشروعات المتعلقة بالمجابهة والتكيف من التغيرات المناخية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة