ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طلب إحاطة حول آليات إلزام الأطباء بـ«فيزيتا» الكشف للمرضى

السبت 13-10 - 04:25 م
ممتاز الدسوقي، عضو ممتاز الدسوقي، عضو مجلس النواب

وجه ممتاز الدسوقي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لوزيرة الصحة، الدكتور هالة زايد، بشأن إلزام العيادات الخاصة بإعلان تسعيرة الكشف "الفيزيتا" للمرضى مع منح فاتورة أو إيصال بالمبلغ المدفوع للمريض.

وقال النائب: هذا القرار يمثل خطوة مهمة في طريق تطوير الدولة لمنظومة الصحة، وهي محاولة جيدة للتصدي لبعض ممن يحاولون التلاعب بحياة الناس، إلا أن الأمر يحتاج المزيد من التوضيح للخطة الذي سيسير عليها القرار وعلى أي أساس سيتم تحديد قيمة الكشف.

وأكد الدسوقي أن التدني في مستوى الخدمة الطبية بالمستشفيات أجبر المرضى على الهروب إلى العيادات الخاصة، واستغل البعض الوضع واتجهوا إلى الرفع المتواصل في الفيزيتا إلى مبالغ خيالية، مما يدفع الفقراء غير قادرين على توفير أسعار تذاكر كشف الأطباء الباهظة إلى الاستسلام للمرض الذي ينهش جسدهم.

وأوضح النائب أن المرتبات بالمستشفيات قد تكون سببًا رئيسًا يدفع الأطباء للعمل الخاص لتعويض ذلك مع المبالغة في أسعار الكشف.

وقال: تحديد سعر موحد للكشف في الجمهورية ككل قد يكون غير عادل، فالمتواجد في المحافظات والأماكن الراقية التي يسدد ثمن إيجار العيادة بسعر خيالي، لا يمكن مساواته بالطبيب المتواجد في قرية أو مكان شعبي لا يدفع إيجارًا عاليا للعيادة، وبالتالي فالحل يكمن في وضع نقابة الأطباء جدولا إرشاديا لأسعار الكشف بأنواع العيادات المختلفة، ومحاسبة الطبيب في حالة مخالفة ما هو وارد بالجدول.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة