ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التضامن: الانتهاء من تقييم 6 آلاف حضانة

السبت 13-10 - 01:45 م
غادة والي، وزيرة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعاونا كبيرا مع المجلس العربي للطفولة والتنمية، من خلال بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع لأطفال الشوارع والأطفال المعرضين للخطر.

جاء ذلك خلال منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الخامس، بأحد فنادق القاهرة، وألقت الكلمة بالنيابة عن وزيرة التضامن، سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية.

وأضافت غادة والي أن الوزارة تنفذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع حيث تنفذه في ١٠ محافظات وهي الأعلي كثافة والتي تمثل نحو ٨٠% من عدد الأطفال بلا مأوي وهي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والمنوفية الشرقية وبني سويف والمنيا وأسيوط.

وقامت الوزارة بتقييم مؤسسات الرعاية الاجتماعية،ووضعت معايير جودة لهذه المؤسسات، واختارت ٢١ مؤسسة للتطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية بها، وتطوير البرامج والأنشطة وبناء قدرات مقدمي الرعاية بها وبناء قدرات الأطفال، كما توجد ١٧ وحدة متنقلة تعمل في المحافظات المستهدفة وذلك لجذب الأطفال عن طريق بعض الأنشطة غير التقليدية الجاذبة للأطفال، وحتى الآن تم افتتاح ٥ مؤسسات رعاية اجتماعية بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية والمنيا والجيزة.

وأكدت غادة والي أن الدولة ممثلة في وزارة التضامن وضعت ٢٥٠ مليون جنيه لتمويل البرنامج القومي للطفولة المبكرة للتوسع في إنشاء الحضانات من سن يوم لـ٤سنوات والتي تخضع لإشراف الوزارة ومراكز خدمات الطفولة وتشجيع الأسر على إلحاق أطفالهم بالحضانات ورياض الأطفال وتأسيس قاعدة بيانات شاملة لمنظومة عملة موحدة داخل دور الحضانة.

وتابعت: "تم الانتهاء من وضع معايير الجودة لدور الحضانات للأطفال حيث تم تقييم أكثر من ٦٠٠٠ حضانة من حيث القدرات المؤسسية والمهارات البشرية ومستوي الأداء.

يشارك في المنتدي الحضور أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئس قطاع الشئون الاجتماعية، والأمير عبد الرحمن بن طلال بن عبد العزيز والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور حسن البيلاوى الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية.

ويناقش المنتدى على مدار يوماين عددا من المحاور أهمها نموذج تنشئة الطفل العربي في عالم متغير "تربية الأمل "والإعلام والثقافة وتنشئة الطفل وتطبيقات نموذج تنشئة الطفل العربي في عالم متغير.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟