ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انقطاع الإنترنت في العالم غدا.. كيف سيؤثر على المستخدمين؟.. لا داعي للقلق والتأثر محدود

الأربعاء 10-10 - 03:48 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية

تداولت عدد من وسائل الإعلام المختلفة، أنباء عن انقطاع الإنترنت غدا الخميس الموافق 11 أكتوبر، وهو ما تم تضخيمه بشدة ونسبته إلى منظمة الآيكان العالمية.

وكانت الآيكان، قد أكدت في أغسطس الماضي، قيامها الخميس 11 أكتوبر بتغيير مفاتيح تشفير الإنترنت للمرة الأولى، وهي المفاتيح التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت.

وأضافت أنه قد يواجه بعض مستخدمي الإنترنت صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة "فشل الخادم" أو أخطاء (SERVFAIL).
ورد المهتم بالتقنية عبدالله السبيعي باختصار على شائعة انقطاع الإنترنت في العالم غدًا الخميس.

وأوضح السبيعي أن سبب إشاعة انقطاع الإنترنت أنه سيحدث تحديث لمفاتيح التشفير التابعة لخوادم المواقع (DNS) لشبكة الإنترنت العالمية فقط، وشدد على أنه لن يكون هناك تأثر على خدمة الانترنت أو انقطاعها.

و أكد نائب رئيس المنظمة الدولة لـ “نطاقات الإنترنت”، السيد “باهر عصمت”، بأن كل ما يتم تدوله حول إنقطاع خدمات الإنترنت في مصر ومختلف دول العالم يوم الخميس ، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وليس له أي أساس من الصحة، مشددًا على كون هذه الأخبار قد صدرت من قبل مروجي الشائعات ونجحت في الوصول إلى عدد كبير من المواطنين، ولكنها في الحقيقة غير صحيحة.

وقال عصمت في تصريحات صحفية: “هناك تغيرا جذريا تقوم به المنظمة فعلا في تغيير مفاتيح تشفير شبكة الإنترنت يوم الخميس وهو إجراء تقوم به المنظمة لزيادة حماية الشبكة العنكبوتية، وهو إجراء لا يتسبب في إنقطاع خدمات الإنترنت على الإطلاق”.

وأكمل باهر عمصت حديثه ليؤكد على كون خدمة الإنترنت في مصر، وفي مختلف دول العالم سوف تعمل بشكل طبيعي الخميس المقبل، وذلك دون أن تؤثر التغيرات الجديدة على خدمة الإنترنت ولو بنسبة 1%.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads