ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هل تعود من جديد؟.. حكاية وقف "قناة بيراميدز".. متخصصون يكشفون أسرار خطيرة حول قطع البث

الأربعاء 03-10 - 02:05 م
قناة بيراميدز قناة بيراميدز


فوجئ متابعو الرياضة، مساء الثلاثاء، بوقف بث قناة "بيراميدز"، في أعقاب قرار المجلس الأعلى للإعلام، بوقف برنامج "مساء بيراميدز"، الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، 15 يومًا، وإنذار القناة بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار مخالفاتها الإعلامية.

كان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أجرى مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء بيراميدز" منذ أيام، شن فيها هجومًا على عدد من الشخصيات والكيانات الرياضية، الأمر الذي أدى لإصدار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرار بوقف البرنامج وإنذار القناة.

وتعليقا على القرار، قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ما حدث في قناة "بيراميدز" من مخالفات تجاوزت كل المعايير الأخلاقية والأصول المهنية، وتحولت شاشة القناة إلى ساحة للردح والشتائم.

وأضاف مكرم، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" أن ما حدث على قناة بيراميدز أساء لمصر والسعودية، فلابد أن يكون هناك معايير أخلاقية ومهنية، تحكم هذه الممارسات التي ليس لها أي مثيل في العالم.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس تأخر نحو يومين في إصدار هذه القرارات لدراسة قانونيتها، وأكد مكرم أنه في حال تقرار هذه الواقعة مرة أخرى، فإن العقوبة ستكون أشد بكثير.

فيما أعلنت قناة "بيراميدز" الفضائية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، سبب توقف البث المفاجئ، مُرجعة السبب لما أسمته "مضايقات بعض الزملاء"، دون أن تشير إلى أي تفاصيل.

وقالت القناة: "تضامنا مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات.. تتوقف القناة عن البث التلفزيوني معتذرين لمشاهدينا الأوفياء".

وقال المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق والمشرف العام على قناة بيراميدز، اليوم الأربعاء: إن قطع إرسال القناة ووجود "الكلر بار" جاء بالتنسيق بين مالك القناة وإدارة القمر الصناعى الموجود بالأردن، والذى تبث القناة من خلاله.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads