ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رسائل قادة العالم للسيسي في نيويورك

الخميس 27-09 - 06:28 م
لرئيس عبد الفتاح لرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس الأمريكي

رسائل قادة العالم للسيسي في نيويورك
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من قادة وملوك العالم، كما عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات مع دول العالم، ودفعها نحو آفاق أرحب على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما بحث سبل مكافحة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرة الخامسة، على التوالي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وألقى بيان مصر أمام الجمعية في دورتها الـ73، وتناول خلاله رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذلك المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ورؤيتها لأولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي.

وجاءت أبرز رسائل قادة ورؤساء العالم خلال لقاءات الرئيس السيسي كالتالي:

الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة:
أشاد بالعلاقات القوية التي تربط بلاده مع مصر، وما يجمعهما من مصير واحد وأواصر أخوة ومودة، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، معربًا عن حرص بلاده على استمرار مستوى التنسيق والتشاور المكثف القائم مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفًا واحدًا في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا:

أبدى رئيس المجلس الأوروبي، ومستشار النمسا، حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن تعزيز ودفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات، وذلك بالنظر إلى ما تمثله مصر من أهمية في المنطقة.
استمرار العمل مع مصر للتوصل إلى تسويات سياسية، بما يحافظ على المؤسسات الوطنية بالدول التي تشهد هذه الأزمات، وصون سيادتها ووحدة أراضيها، حتى يمكن استعادة الاستقرار بالمنطقة وتوفير مستقبل أفضل لشعوبها.

جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي:
أكد رئيس البنك الدولي مواصلة دعم البنك للإصلاحات الاقتصادية التي تطبقها مصر، على ضوء جهودها الناجحة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

كريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي:
أشادت لاجارد بالتقدم المستمر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرة إلى أن النتائج المتحققة تؤكد أن عملية الإصلاح تحرز تقدمًا مشهودًا له من مختلف الجهات الدولية، مؤكدة الحرص على مواصلة التعاون مع مصر، وتوفير الدعم اللازم لإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.
جون كريستمان، رئيس شركة "أباتشي" الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي:
أشاد بالتحسن المضطرد الذي يشهده الاقتصاد المصري، ونجاح الإجراءات التي تتخذها مصر لتحسين الوضع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، مؤكدًا عزم مجلس الأعمال المصري الأمريكي على مواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في المجالات المختلفة.
مايرون بريليانت نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية:
أكد ترحيب غرفة التجارة بزيارة الرئيس لنيويورك، واللقاء السنوي مع الغرفة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، والتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
الرئيس اللبناني ميشال عون:
أعرب الرئيس اللبناني عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به مصر لدفع جهود الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة، فضلًا عن جهودها البناءة لتعزيز العمل العربي المشترك، ومشيدًا بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها لأمنه واستقراره.
كما أشاد الرئيس عون بما تحقق من تقدم كبير في مصر على صعيد تعزيز الاستقرار والأمن، ودفع جهود التنمية الاقتصادية، واستعادة مصر لدورها المحوري في العالمين العربي والإسلامي.

رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف:
أكد حرص بلاده على تطوير وتعزيز علاقاتها مع مصر، خاصة مع ما تمثله كركيزة أساسية لاستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، فضلًا عن تطلعها لاستمرار التنسيق والتشاور مع مصر، لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.
رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج:
أكدت رئيسة وزراء النرويج حرص بلادها على تعزيز العلاقات مع مصر، مشيرة إلى أهمية الدور المصري في استقرار منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة التطلع لتكثيف وتعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.
كما أكدت رئيسة الوزراء النرويجية تقدير بلادها لدور مصر في رعاية جهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، والتعامل مع التحديات الاقتصادية والإنسانية في قطاع غزة، فضلًا عن الجهود المصرية للوصول إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، بما يسهم في عودة الاستقرار والأمن لدولها.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:
أعرب الرئيس الأمريكي عن ترحيبه بلقاء الرئيس، مؤكدًا ما توليه الإدارة الأمريكية من اهتمام بتعزيز ودفع علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، وتفعيل أطر التعاون بين البلدين.
كما أعرب الرئيس ترامب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، في ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.
أشاد الرئيس الأمريكي بالجهود المصرية الناجحة في التصدي بحزم وقوة لخطر الإرهاب، باعتبارها في طليعة الدول التي تواجه هذا الخطر، مؤكدًا أن مصر تعد شريكًا محوريًّا في الحرب على الإرهاب، ومعربًا عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية لمكافحة الإرهاب.
أشاد الرئيس الأمريكي بالخطوات الناجحة التي تم اتخاذها لإصلاح الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته، مؤكدًا رغبة الولايات المتحدة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي:
أشاد بيتر تشانسكي، رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، بتجربة مصر الناجحة في الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا عزم المجلس على مواصلة دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة في المجالات المختلفة.
أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي:
أعربوا عن تقديرهم لما تم في مصر من إصلاحات اقتصادية واسعة ومؤثرة، مؤكدين تطلعهم لمواصلة تعزيز العلاقات التجارية، التي تربط بين مصر والولايات المتحدة من خلال التوسع في الأنشطة الاستثمارية القائمة والمقبلة.

أنطونيو جوتيريس، سكرتير عام الأمم المتحدة:
أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، خاصة خلال رئاستها العام الجاري لمجموعة الـ77، فضلًا عن المشاركة المصرية الفعالة في مختلف أنشطة المنظمة، مؤكدًا دور مصر المحوري في الشرق الأوسط، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية في المنطقة.

الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية:
أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، وترحيب الأردن بمستوى التنسيق المشترك مع مصر، للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية.
أشاد الملك عبد الله الثاني بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية، وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

مارك ألين رئيس شركة "بوينج" العالمي:
أكد رئيس شركة "بوينج" اهتمام الشركة بالسوق المصري، وتطلعها لزيادة حجم أنشطتها به، لا سيما في ضوء ما تشهده مصر حاليًا من تنمية اقتصادية متسارعة، وإصلاح اقتصادي جاد يهيئ المناخ الاستثماري، ويتيح فرصًا جيدة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر.

مون جيه إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية:
أعرب رئيس كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده لعلاقاتها المتميزة مع مصر، مشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط لترسيخ الاستقرار والسلام.
وأشاد الرئيس الكوري الجنوبي باستعادة الاستقرار في مصر.
أعرب "مون جيه إن" عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية، في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي، وحركة تنمية شاملة، لا سيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفي مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، فضلًا عن تعزيز العلاقات السياحية والثقافية بين البلدين والشعبين الصديقين، منوهًا إلى التقدير الكبير الذي يكنه الشعب الكوري الجنوبي لمصر ولحضارتها العريقة.
رئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسيت:
أكد رئيس الاتحاد السويسري الأهمية التي توليها بلاده لتطوير وتعزيز التعاون مع مصر، خاصة في ظل التطورات الإيجابية التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، ونجاحها في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى الحرص على دفع العلاقات مع مصر، في ظل أهمية الدور الذي تقوم به في تدعيم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
مارسيلو دي سوزا رئيس البرتغال:
أعرب الرئيس البرتغالي عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، مؤكدًا عمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.
كما أكد دي سوزا حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، مثمنًا دور مصر في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
رئيس الوزراء الإيطالي "جيوسبي كونتي":
أكد رئيس الوزراء الإيطالي حرصه على لقاء الرئيس السيسي، مشيرًا إلى اهتمام بلاده بعلاقاتها مع مصر، في ظل ما تمثله كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشاد بما تشهده مصر من نهضة في المجالات المختلفة، وجهود الإصلاح الاقتصادي، وما يتم إنجازه من مشروعات كبرى بدأت تؤتي ثمارها في تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي، معربًا عن حرصه على دفع علاقات التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات.

مايكل إيفانز رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الأمريكي:
أعرب مايك إيفانز عن سعادته بلقاء الرئيس، مؤكدًا تقديره للجهود المصرية، تحت قيادة الرئيس في مكافحة الإرهاب، والتصدى لتلك الظاهرة، التي باتت خطرًا يهدد العالم بأسره، موضحًا أن ما تشهده مصر من جهود لمكافحة الفكر المتطرف، وإعلاء قيم الاعتدال والمساواة، وقَبول الآخر، يعد نموذجًا يحتذى به في هذا الإطار.
أشاد إيفانز بخطوات مصر الإيجابية على صعيد تحقيق التنمية، في ضوء تنفيذها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل، بما يلبي طموح الشعب المصري لتحقيق الرفاهية والازدهار.
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:
أعرب عن تقديره لدور مصر الهام في الشرق الأوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب، وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟