ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مشيرة إسماعيل.. بنت الضابط

الأربعاء 26-09 - 09:00 م
الفنانة مشيرة إسماعيل الفنانة مشيرة إسماعيل


الفنانة مشيرة إسماعيل من مواليد 26 سبتمبر 1950، بدأت حياتها الفنية وهي طفلة من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتليفزيون، اكتشفها المخرج حسين كمال وبرزت كراقصة في ‏الفرقة القومية للفنون الشعبية مع الفنان علي رضا، اعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب في منتصف التسعينات القرن العشرين.


وُلدت في 26 سبتمبر عام 1950 لأب عمل ضابطًا بالشرطة، توفي وعمرها 9 أشهر، ونشأت بين 5 شقيقات في شارع 26 يوليو بمنطقة وسط البلد في القاهرة.

شاركت في طفولتها في عدد من برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، ثم انضمت إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية تحت قيادة الفنان محمود رضا، واشتهرت برقصة "البامبوطية" من التراث الشعبي البورسعيدي، واعتبرت هذه الفترة هي الأجمل في حياتها، نظرًا لأنها تعلمت خلالها الانضباط والالتزام بالعمل، وذلك وفق ما صرحت به في حوار سابق لها مع الإعلامية صفاء أبو السعود، في برنامج "ساعة صفا" على قناة "ART".


اقتحمت عالم التمثيل في عام 1966، وشاركت في بطولة عدد من الأعمال منها مسلسل "دموع في عيون وقحة" مع الزعيم عادل إمام في عام 1980، كما شاركت في عدة أفلام أبرزها "احنا بتوع الأتوبيس"، و"زمن حاتم زهران"، و"البوسطجي".

حصلت على درجة فنان ممتاز في عمر الواحد والعشرين، وهي درجة تعادل في المسمى الوظيفي مدير عام، وكانت هي من أوائل الفنانين الذين حصلوا على هذا اللقب في هذا السن.


تزوجت من الفنان علي الحجار بوساطة من الفنان جورج سيدهم الذي كان صديقًا مشتركًا بينهما، رغم رفض والدتها له، وأنجبت منه ابنتها "مشيرة" ثم انفصلت عنه بعد عامين ونصف من الزواج، رغم علاقة الحب التي جمعتهما لدرجة اتفاقهما على تسمية المولود "علي" في حالة كونه ولدّا، و"مشيرة" إذا كانت بنتًا، لكن الانفصال حدث في الشهر الخامس من الحمل.

ارتدت الحجاب في منتصف التسعينيات ولكنها لم تعلن اعتزالها التمثيل، مؤكدة أن ابتعادها عن الساحة الفنية بعد حجابها كان بسبب ضعف مستوى الأعمال المعروضة عليها، بجانب رفضها المشاركة في مسلسلات تتجاوز الـ30 حلقة، بسبب الملل والإطالة، داعية إلى عودة المسلسلات للسباعيات والحلقات التي لا تزيد عن 15 حلقة، وذلك في حوار سابق لها مع برنامج "صباح الخير يا مصر".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟