ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

"سعفان" يوزع 1574 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بالبحيرة

الأحد 16-09 - 03:42 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الأحد، افتتاح ملتقى السلامة والصحة المهنية بالمحافظة، فضلا عن توزيع 1574 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية هذه الفئة، بحضور نائب المحافظ نهال بلبع، والسيد الخطيب وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة.

وقال الوزير، إن الوزارة تعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتحويلها من إجراءات جامدة إلى سلوك يومي بين المواطنين، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من تفتيش السلامة على المنشآت هو حمايتها، من خلال مساعدة صاحب العمل لتطبيق تلك الإجراءات والسلوكيات التي تؤدي لخفض معدلات الحوادث بين العمال والعمل على رفع الإنتاجية.

وأشار الوزير، إلى أن هناك تعاونا يجري حاليا مع وزارة التربية والتعليم لضم مبادئ السلامة والصحة المهنية ضمن المناهج الدراسية للمراحل الأولى من التعليم لنشر الثقافة بين الأطفال الذين يشكلون شباب المستقبل.

وسلم "سعفان" خلال الافتتاح 1574 عاملا من العمالة غير المنتظمة شهادات أمان، مؤكدا أن مديريات القوى العاملة هي أول جهة تعمل على رعاية تلك الفئة، مشيرا إلى إطلاق الوزارة حملة "حماية"- في إطار مبادرة الرئيس السيسي لرعاية هذه الفئة -لحصر العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، أسهمت في تسجيل 2.5 مليون عامل في قواعد بيانات الوزارة، تمهيدا لوضع خطة شاملة لرعايتهم صحيا واجتماعيا مع جميع الجهات المعنية، فضلا عن التنظيم النقابي.

وأكد الوزير خلال كلمته أن الدولة تسعى بكل طاقاتها وأجهزتها لخدمة المواطن، مستعرضا عددا من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية، فضلا عن المشروعات الكبرى التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الأولى من فترة رئاسة الرئيس التي بلغت 7777 مشروعا بتكلفة نحو 1.61 ترليون جنيه، مما يوضح حجم الإنجاز الذي قامت به الدولة في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن هذه المشروعات أسهمت في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري، وجذب استثمارات خارجية وداخلية، ووفر فرص عمل للشباب أدى إلى خفض نسبة البطالة من 15% إلى 9.9%.

وأكد الوزير أن العامل المصري له دور رئيسي في تحقيق نهضة شاملة في مصر، قائلا: إن العمال هم الساعد الأيمن للدولة لتنفيذ مشروعاتها، مطالبا إياهم ببذل جهد أكبر حتى ننتقل بمصر إلى مرتبة أفضل.

وهنأ الوزير، محافظ البحيرة بالعيد القومي متمنيا له التوفيق في خدمة أبناء المحافظة.

ومن جانبه رحب المحافظ بوزير القوى العاملة، معربا عن شكره وتقديره له لاهتمامه بزيارة أبناء البحيرة، وحرصه على تسليم شهادات أمان للعمال، مشيدا بدور الوزارة في رعاية العمالة غير المنتظمة والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم، مؤكدا أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية هذه الفئة تعبر عن البعد الوطني والإنساني للقيادة السياسية.

وفي السياق نفسه استعرض السيد الخطيب مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، إنجازات المديرية لرعاية العمالة غير المنتظمة، المتمثلة في استخراج 1574 شهادة أمان بقيمة 500 جنيه للشهادة، بإجمالي 787 ألف جنيه، فضلا عن صرف منحة لكل عامل بقيمة 200 جنيه في مناسبات المولد النبوي، وعيد العمال، وعيد الفطر، وعيد الأضحى.

وأضاف أن المديرية قامت بالتعاقد مع مستشفتين لتقديم الرعاية الصحية للعمال، بالإضافة إلى تسجيل 336 ألف استمارة في إطار حملة حماية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة