ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأنانية تحكم ليفربول.. صلاح وماني "محدش عايز يباصي للتاني".. ما مصير نجوم أفريقيا في الريدز؟

الأحد 16-09 - 03:22 م
صلاح وماني صلاح وماني

سببت مباراة ليفربول وتوتنهام رغم فوز الريدز بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من البريميرليج، في سؤال حير الجمهور وهو "لماذا لا يمرر ماني الكرة لصلاح؟" وظهر ذلك بشكل كبير خلال تلك المواجهة حيثُ يعتقد البعض أن هناك مشاكل بين اللاعبين بسبب تجاهلهما لبعض.

وظهر غضب الألماني يورجن كلوب من أنانية ساديو ماني مع محمد صلاح في مواجهة ليفربول وتوتنهام وانفعل أكثر من مرة بشكل واضح خصوصًا في الهجمة التي أضاعها نابي كيتا بالدقيقة (62) بعد أن تجاهل ماني تمرير الكرة لصلاح الذي يبدو أنه في موضع أفضل للتسجيل ومررها لكيتا الذي أضاعها.

ويتحدث البعض من جمهور الريدز عن رغبة السنغالي ساديو ماني في عدم استحواذ محمد صلاح على نجومية ليفربول بمفرده مثلما فعل الموسم الماضي وحصد العديد من الجوائز الفردية وترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا وأيضًا جائزة الأفضل من الاتحاد الدولي "فيفا" بجانب الثنائي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.

وهاجم جون أرني ريسه مدافع ليفربول الإنجليزي السابق السنغالي ساديو ماني لاعب الفريق الحالي بسبب أنانيته في لقاء فريقه أمام توتنهام الذي انتهى بفوز الريدز 2-1 ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وقال ريسه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "أعتقد أن ماني كان يمكنه أن يمرر الكرة لمحمد صلاح أكثر من مرة ولكنه لم يفعل ذلك.. يبدو أنه يلعب لنفسه حاليًا".

و الأزمة أصبحت واضحه وهي الصراع الشرس بين «صلاح وماني» على النجم الأوحد في الفريق، خاصة وأن مهاجم منتخب السنغال بدأ الموسم بشكل قوي ويتصدر حاليا ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، بينما يملك «مو» هدفين فقط.

الدور الأكبر حاليًا على عاتق يورجن كلوب، لفرض الجماعية وحل أزمة «الأنانية» بين الثنائي وإجبارهم على اللعب لصالح الفريق، والابتعاد عن عدم التعاون الظاهر بين الثنائي، وإلا سيدفع الفريق الثمن قريبًا، فكان من الممكن أن يدرك توتنهام التعادل في الدقيقة الأخيرة، وكان سيحملون الإخفاق وحدهم، وتكرر الأمر أمام «ليستر سيتي»، عندما أهدروا أكثر من 4 فرص محققه، وكاد أيضًا بطل الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، أن يخطف التعادل.

و تحدث محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية ومحلل الدوري الإنجليزي مع بي إن سبورتس، عن لقطة "الأنانية" بين محمد صلاح وساديو ماني خلال انتصار ليفربول على توتنهام.

وقال أبو تريكة: "قد أتفهم أن يكون المهاجم طماعا في بعض الوقت ولكن ليس طوال الـ 90 دقيقة في المباراة. لابد أن يكون التمرير ضمن الحلول دائما".

وأضاف "الأنانية ظهرت في الشوط الثاني. نعم، المساحات في المباراة تجعل أي لاعب يشعر بالطمع ولكن الجماعية هي النقطة التي كانت تميز ثلاثي ليفربول".

وعن لقطة ماني التي فضل خلالها التمرير لنابي كيتا وليس محمد صلاح، يرى أبو تريكة "الطبيعي كان التمرير لصلاح وليس كيتا".

وأوضح "ألقدرة التهديفية أفضل لـ صلاح وكذلك حلوله أكثر وكان تمركزه أفضل من كيتا الذي سدد في وسط المرمى في النهاية".
وحذر أبو تريكة، يورجن كلوب، قائلا: "إذا لم ينتبه المدرب لما يحدث، قد يسوء الفريق. تلك الأمور تدمر أي فريق".

وأكمل حديثه قائلا: "لابد أن تلعب النجوم لصالح المجموعة. المباراة كانت من الممكن أن تنتهي بثلاثية أو رباعية لصالح ليفربول، ولكن الأمور السعيدة لا تكتمل دائما".

وتابع "ليفربول يُحب أن يعاني دائما. ضد ليستر سيتي فعل ذلك بسبب خطأ أليسون، واليوم حدث نفس الأمر ولكن بسبب الأنانية".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads